hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40150352

أروغان يدعو أتراك ألمانيا للتصويت ضد ميركل والاشتراكيين والخضر

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 19:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في خطوة غير مسبوقة، دعا الرئيس التركي المواطنين الأتراك - ألمانيا إلى عدم التصويت لصالح الأحزاب الرئيسية الثلاثة، حزب ميركل والاشتراكيين والخضر، خلال الانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل، ووصفها بأنها "عدوة لتركيا".طلب الرئيس التركي، رجب طيب أروغان من الأتراك في ألمانيا أن لا يمنحوا أصواتهم للحزب الديموقراطي المسيحي (حزب المستشارة ميركل) ولا للحزب الاشتراكي الديموقراطي ولا للخضر، في الانتخابات التشريعية في أيلول/ سبتمبر، واصفا هذه الأحزاب بأنها "عدوة لتركيا".

 

وأضاف أروغان في تصريح صحافي اليوم الجمعة (18 آب/ أيلول 2017) على خلفية التوتر بين أنقرة وبرلين، "أقول لجميع مواطني في ألمانيا: (...) لا تدعموا المسيحيين الديموقراطيين ولا الحزب الاشتراكي الديموقراطي ولا الخضر. إنها جميعا عدوة لتركيا".

 

ويحق لحوالي ثلث المهاجرين الأتراك في ألمانيا، البالغ عددهم الاجمالي ثلاثة ملايين، التصويت في الانتخابات. وقال أردوغان، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول الرسمية: "إن هذا نضال من أجل الشرف بالنسبة لجميع مواطنيّ المقيمين في ألمانيا".

 

أن ألمانيا وتركيا على خلاف في منذ أشهر بسبب عدد من الشكاوى. ومن الأسباب الرئيسية للخلاف اعتقال تركيا لصحفيين ألمان وعامل بمجال حقوق الإنسان، بينما تطالب أنقرة ألمانيا بترحل 4500 شخص تتهمهم بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي من بين مزاعم أخرى خ.س/ع.خ (أ ف ب، د ب أ)

  • شارك الخبر