hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40151071

السلطات الإسبانية تعتقل ثلاثة مغاربة وإسباني من مليلية على صلة باعتداء برشلونة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 19:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قالت متحدث باسم الشرطة الإسبانية إن السلطات اعتقلت مشتبها به رابع على صلة بهجوم برشلونة الإرهابي، ليرتفع عدد المعتقلين إلى أربعة أشخاص، وهم ثلاثة مغاربة وواحد إسباني ينحدر من جيب مليلية.اعتقلت الشرطة اليوم الجمعة (18 أب/أغسطس 2017) مشتبها به رابعا على صلة باعتداءي برشلونة وكمبريلس في كاتالونيا اللذين استهدفا مارة دهسا بمركبتين واسفرا عن مقتل 14 قتيلا وأكثر من مائة جريح.

 

من جانب آخر، قالت الشرطة الإسبانية اليوم الجمعة إن الهجومين العنيفين في إقليم قطالونيا أمس الخميس وفي الساعات الأولى من اليوم الجمعة جرى التخطيط لهما منذ فترة من قبل أشخاص في بلدة ألكانار.

 

وكانت ألكانار مسرحا لانفجار وقع في منزل بعد فترة قصيرة من منتصف ليل الأربعاء في واقعة تربطها الشرطة الآن بالهجومين.

 

وقال قائد شرطة الإقليم خلال مؤتمر صحفي إن ثلاثة من الأشخاص الذين اعتقلوا حتى الآن فيما يتصل بالهجوم مغاربة بينما الرابع

 

إسباني. وليس لأي منهم سجل في ممارسة أنشطة مرتبطة بالإرهاب. وتتراوح أعمارهم بين 21 و 34. وذكرت الشرطة أنها لم تتعرف بعد على سائق السيارة الفان الذي دهس الحشود في وسط برشلونة ثم لاذ بالفرار على قدميه.nnوقال قائد الشرطة إن من المحتمل أن يكون هذا الرجل بين خمسة مشتبه بهم قتلوا بالرصاص في بلدة كامبريلس السياحية في وقت سابق اليوم لكن لم يتأكد شيء حتى الآن.

 

وتوفي 14 مواطنا في هجومين إرهابيين في برشلونة وكامبريلس. وكان 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم أمس الخميس وأصيب أكثر من 100 أخرين إثر عملية دهس للمارة وقعت في شارع "لا رامبلا" بوسط برشلونة.

 

وبعد ساعات من الحادث الاول، قتلت الشرطة خمسة أشخاص يشتبه أنهم الارهابيون الذين دهسوا المشاة في بلدة كامبريلس الساحلية بإقليم كاتالونيا، على بعد حوالي مئة كيلومتر جنوب غرب برشلونة. ونقلت وسائل إعلام اسبانية عن محققين قولهم إن الهجومين لهما صلة بخلية إرهابية واحدة تضم 12 شخصا.ز.أ.ب/ع.خ (د ب أ،رويترز، أ ف ب)

  • شارك الخبر