hit counter script

أخبار محليّة

شركة إسرائيلية وجها لوجه في حرب اعلامية ضد "حزب الله"

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شنت شركة صغيرة على شبكة الانترنت من كريات شمونة في شمال اسرائيل حملة ضد مؤيدي حزب الله بسبب تهديدهم لاسرائيل بالقول ان "الحرب المقبلة أصبحت قريبة".

ففي الأسبوع الفائت، قام مؤيدو حزب الله بتنظيم حملة تحت عنوان "وقت الانتصار" على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نصحوا الإسرائيليين بطريقة ساخرة عن ضرورة امتلاكهم "لمعدات معينة في الحرب المقبلة".

وتشمل صور المعدات، حبوب الاسترخاء "للحفاظ على الهدوء"، وأحذية رياضية "للهروب بسرعة"، بالاضافة الى أقنعة للغاز عندما "ستتعرض مصانع الأمونيا لهجوم صاروخي" واخيراً الى شعلة عندما ستتعرض"محطات الكهرباء ايضاً لهجوم صاروخي ".

أثارت حملة الترهيب هذه عدداً من ردود الفعل في إسرائيل، صدرت احداها عن شركة ويب يورزلف، التي ردت بالمثل من خلال تغريدة ساخرة كتبت بالعبرية والعربية:"ما ينتظر حزب الله في الحرب المقبلة":"سيكون في انتظاركم سفينة محمَلة بالصواريخ. ننصحكم بالانضمام إلى ناد للسباحة، لأنه لن تكون لديكم القدرة على الاقتراب من البحر ".

ثم دخل حزب الله في لعبة التهديد عبر الإنترنت، بالكتابة على صفحة الفيسبوك بالعبرية: "إن صواريخنا ستدمر سفنكم. وسيشهد البحر ذلك".

وردا على الصورة التي عرضت طائرة مقاتلة من طراز "إف -35"، والتعليق الذي رافقها: "لن تكون قادرا على التهرب من طائراتنا من طراز F-35"، رد حزب الله باقتضاب: "نحن في الانتظار".

وعلى حساب تويتر التابع للذراع العسكري لحزب الله، كتب مؤيدوا الحزب باللغة العبرية: "ايها الصهاينة، اسألوا قادتكم العسكريين والسياسيين الذين قادوا الحرب الفاشلة الاخيرة ضدنا،أين هم الآن".

تجدر الاشارة الى ان الإسرائيليين المسؤولين عن حملة الرد على الإنترنت هم بغالبيتهم من سكان شمال إسرائيل، وبالتالي هم معرضون اكثر من غيرهم للخطر في حال حصول ايه مواجهة مقبلة مع حزب الله".
 

 

ترجمة رامونا سماحة عن yedioth ahronoth

  • شارك الخبر