hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فادي الأعور: الكباش السياسي لن يلاقي حاضنة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فادي الأعور أن مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واضحة تماماً في كل المسائل، وهو يدرك معنى العلاقة بين لبنان وسوريا، كما يدرك حجم مصلحة لبنان واللبنانيين فيها.
 وقال الأعور في حديث لـ"أخبار اليوم": لدى الرئيس عون ما يكفي من الموضوعية للتعاطي مع هذا الملف بحنكة، وبالتالي كل ما يدور حول العلاقة ما بين لبنان وسوريا هو أزمة "الجمهور" وبعض الأطراف المحيطة برئيس الحكومة سعد الحريري. وأضاف: لكن المصلحة اللبنانية جلية وواضحة في قيام أفضل العلاقات مع سوريا، قائلاً: الجميع يدرك ان المشهد الإقليمي والمشهد الدولي يؤكدان بشكل واضح أن عملية التعاطي مع سوريا لن تكون إلا عبر الرئيس بشار الأسد، وهذا ما يظهر من خلال تزخيم دولي من قبل الولايات المتحدة، والدور الروسي المشهود في سوريا، وبالتالي بدأ العرب يتوافدون الى سوريا لإعادة تجديد العلاقات.
 توقّع الأعور أن تعود سوريا في أقرب وقت ممكن الى جامعة الدول العربية، مكرّراً أن مصلحة لبنان تكمن في قيام العلاقات الطبيعية مع دمشق دون العودة الى مواقف لا تدخل إلا في مجال دغدغة عواطف الجمهور، داعياً الى الخروج من هذا المنطق.
وسئل: هل دغدغة عواطف الجمهور تدخل في إطار الإستعداد للإنتخابات النيابية، أجاب الأعور: حتى في موضوع الإنتخابات سنرى أن الجمهور اللبناني هو أقرب الى ترتيب العلاقات مع سوريا، وبالتالي التصويت عليها لا يمكن ان يؤمّن البازار المطلوب إنتخابياً، إلا لدى مجموعة ضئيلة من القوى التي لديها ايديولوجيا قائمة على العداء والخصام مع دمشق، مشدداً على أن هذه القوى محدودة بأحجامها وبفعلها على الأرض.
 وسئل: هل الكباش الذي شهدناه بالأمس في مجلس الوزراء قد يشكل مقدّمة لخلافات أكبر واكثر حدّة، نفى الأعور الأمر قائلاً: التدقيق في السياسة يؤكد أن لا أحد يستطيع الإستفادة من أي كباش سياسي، لأن تركيب السلطة في لبنان وتحديداً في مجلس الوزراء واضحة. قائلاً: وصول الرئيس سعد الحريري الى رئاسة الحكومة جاء بالتلازم مع حقبة عهد عون، وبالتالي الكباش ورفع الأصوات لن يلاقي حاضنة بل مَن يسعى الى ذلك يسيء قراءة الواقع وسيذهب باتجاه خسائر كبيرة جداً.
 

  • شارك الخبر