hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كيف تطوّرت أسعار العقارات بين 2016 و2017؟

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدرت أوليكس لبنان، منصّة الإعلانات العقارية، تقريرًا شاملًا لتوجّهات السوق العقارية اللبنانية وحركة المستخدمين خلال النصف الأول من العام 2017 حيث سجّلت المنصة أكثر من مليون زيارة شهريًا.


تقدّم الأرقام الواردة في تقرير أوليكس لبنان لمحة عامة عن اتجاهات الملكية التي لوحظت في لبنان خلال النصف الأول من عام 2017.

كما يسلط التقرير الضوء على العرض والطلب على العقارات في مختلف المناطق اللبنانية. من ناحية الطلب: سجّلت مناطق المتن والشياح وكسروان وبعبدا وجبيل وعرمون وراس بيروت أكبر عدد من عمليات البحث عن العقارات إيجاراً وبيعاً.

بالإضافة إلى ذلك، يغطي التقرير مقارنة لأسعار البيع والإيجار للشقق المؤلفة من غرفتي نوم في مختلف المناطق اللبنانية، في النصف الأول من عام 2017، مقارنة مع النصف الثاني من عام 2016.

مقارنة أسعار الإيجار
أظهرت منطقة بيروت انخفاضا بنسبة 7٪ في أسعار الإيجارات، في حين أظهرت منطقة الكورة انخفاضا بنسبة 12٪، وأظهرت منطقة الشوف زيادة بنسبة 10٪، وطرابلس ارتفاع بنسبة 7٪، والنبطية بنسبة 2٪، في حين انخفضت أسعار الإيجار في صيدا بنسبة 8٪، وفي بعبدا بنسبة 2٪.

مقارنة أسعار البيع
أظهرت الكورة زيادة بنسبة 40٪ في أسعار البيع، في حين أظهرت منطقة الشوف زيادة بنسبة 21٪، وسجّلت طرابلس ارتفاعًا بنسبة 8٪، والنبطية بنسبة 21٪ إنخفاضاً، في حين أن أسعار البيع انخفضت في صيدا بنسبة 14٪، وفي بعبدا بنسبة 14٪.   

(الجمهورية)

  • شارك الخبر