hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تحضيرات في القموعة لإطلاق المهرجان السياحي الرياضي

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتواصل التحضيرات في منطقة القموعة أعالي بلدة فنيدق لإطلاق المهرجان السياحي الرياضي الذي ترعاه وزارتا السياحة والشباب والرياضة وبلدية فنيدق.

وفي هذا الاطار، جال محافظ عكار عماد اللبكي يرافقه رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني، ورئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الإله زكريا، ورئيس بلدية فنيدق احمد عبدو البعريني في منطقة القموعة متفقدين الطرق المؤدية اليها والاعمال والتحضيرات الجارية داخل ساحة القموعة وعلى اطرافها من قبل اللجان المختصة في المهرجان، قبل أن ينتقل الجميع الى مطعم غابات القموعة حيث عقد لقاء موسع في حضور عدد من رؤساء البلديات واللجنة المنظمة للمهرجان وممثلين لرياضيي عكار، والحراك المدني، وهيئات المجتمع المدني وناشطين اجتماعيين ورياضيين.

واستمع اللبكي الى عدد كبير من المداخلات والشروحات التي قدمها منظمو المهرجان والناشطون حول التحضيرات الجارية وطريقة التنظيم والفقرات التي ستقدم خلال المهرجان ومدة كل فقرة منها.

وأثنى المحافظ على الجهود المبذولة وأبدى استعداده لدعم كل المهرجانات بقدر استطاعة المحافظة. وتمنى "أن تصبح عكار رقما مميزا على صعيد السياحة البيئية والرياضية"، متمنيا النجاح للمنظمين وداعيا كل العكاريين الى الوحدة من أجل انجاح اي نشاط يقدم عكار بالصورة التي تليق بها".

ثم تحدث رئيس بلدية فنيدق الذي أثنى على محافظ عكار "ومحبته لاهل عكار وحرصه الشديد على متابعة كل الامور ودعمه الكبير لكل ما من شأنه أن يعزز السياحة في عكار ويرفع عنها الحرمان".

ثم عرض مع المحافظ الخطط التي وضعتها البلدية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمهرجان وطريقة عمل كل لجنة بهدف إنجاح المهرجان.

ثم حيا البعريني "الحماسة لدى محافظ عكار لإنجاح هذا المهرجان وكل المهرجانات التي تحصل في محافظة عكار واندفاعه الكبير من أجل مد هذه المحافظة بالمشاريع السياحية والانمائية، ومتابعته الحثيثة لكل الشؤون والشجون العكارية".

وشكر وزير الاشغال العامة يوسف فينيانوس على كل ما تقوم به وزارة الاشغال من اعمال تعبيد للطرقات في منطقة القموعة ومناطق عكار كافة، وتوجه بالشكر لكل من وزيري السياحة والشباب والرياضة لرعايتهما المهرجان ودعمهما له.

وتمنى البعريني "على كل الوزراء في الحكومة اللبنانية حضور هذا المهرجان السياحي الرياضي وتقديم الدعم المعنوي على الاقل لاهالي المنطقة"، آملا "من الحكومة اللبنانية دعم محافظة عكار واقامة المشاريع الحيوية والانمائية وتخفيف الحرمان والاهمال عن كاهل ابنائها".

  • شارك الخبر