hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الجيش يُضيّق الخناق على "داعش" فـــي جرود الرأس والقاع

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواصل الجيش استعداداته للمعركة المرتقبة ضد عناصر تنظيم "داعش" المتمركزين في جرود رأس بعلبك والقاع في السلسلة الشرقية، معتمداً سياسة "القصف المدفعي المتقطّع" الذي تزيد وتيرته وتخفّ تبعاً لتطورات الميدان، واستقدام القوات والآليات.

واعلنت قيادة الجيش في بيان "ان في إطار مواصلة تضييق الخناق على تنظيم "داعش" الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع، تقدمت وحدات من الجيش في اتجاه مرتفعات عقاب خزعل وسيطرت عليها، واشتبكت مع الإرهابيين ونتج عن ذلك مقتل 6 مسلّحين بينهم احد القياديين، وتدمير مربض هاون لهم".

واشارت القيادة الى "اصابة 5 عسكريين بينهم ضابط بجروح طفيفة".

وضبطت قوى الجيش كمية من الاسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية التي خلّفها الارهابيون وراءهم.

"حزب الله": وفي شأن استعدادات "حزب الله" لمعركة الجرود-2، اوضحت مصادره لـ"المركزية" "اننا جاهزون عديداً وعتاداً ونحن رهن إشارة الجيش في اطلاق الساعة الصفر لنتحرّك في اتّجاه مراكز "داعش" للاطباق عليها وتدميرها، علماً ان عناصرنا تطلق بين الحين والاخر بعض الرمايات في اتّجاه تحرّكات ارهابيي "داعش" في الجرود، والامر نفسه بالنسبة للطيران الحربي السوري، لكن التحرّك في شكل كبير ومنظّم ينتظر اعلان الجيش بدء المعركة".

وبانتظار بدء المعركة التي تتوقّع مصادر "حزب الله" انطلاقها قريباً جداً، يواصل الجيش انتشاره في جرود عرسال بعد تحريرها من مسلّحي "جبهة النصرة" وفي وادي حميد بعد خروج "سرايا اهل الشام" اخيراً. ولفتت مصادر الحزب الى "اننا نسلّم تباعاً الجيش المواقع التي قضمناها من الجبهة اثناء معركة الجرود-1، وذلك بعد تنظيفها من مخلّفات المسلّحين".

 

 

المركزية 

  • شارك الخبر