hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فادي كرم زار المكتب العقاري في بتوراتيج الكورة

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 16:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار النائب فادي كرم يرافقه منسق عام "القوات اللبنانية" في الكورة رشاد نقولا ومنسق القطاع العام طوني شحادة وعدد من المسؤولين، وفي اطار متابعته عمل كافة المرافق والمؤسسات الحكومية في قضاء الكورة، المكتب العقاري الجديد في منطقة بتوراتيج الكورة بعد الضجة التي اثيرت حول ضيق المكتب ومعاناة المواطنين جراء تكدس ملفات املاكهم لضيق المكان وعدم تأمين الحراسة الضرورية كما كل المؤسسات العامة.

وقال كرم: "أولا أريد شكر المواطنين لطول البال والموظفين الذي يعملون فوق طاقتهم لتلبية المواطنين، ولكن لا أشكر أبدا من اتخذ القرار بأن يعتمد هذا المكان دائرة عقارية نظرا لضيق مساحته وهذه مشكلة كبيرة لانه لا يمكن في هكذا مكان تلبية اربع مناطق عقاريا، وهذا مؤسف جدا بأن يتخذ هكذا قرار غير مدروس. واليوم قامت الصرخة من الموظفين بأنهم بحاجة لمكان أكبر مما يؤكد ان القرار غير مدروس".

أضاف: "أضف الى ذلك، فإنهم يعانون من ضعف الإنترنت وضعف الإمكانيات التقنية الموجودة التي يجب ان تعالج سريعا، ربما يوجد بعض النقص ولكن ضعف الإنترنت مسألة فوق إرادتهم وعلى الدولة اللبنانية وضع كل إمكانياتها لمعالجة هذا الموضوع لتحريك هذا المكان ومصالح الناس التي تعرقل. والصرخة واضحة، إضافة الى موضوع ضيق المكان هناك حاجة لقرار إما النقل الى مكان أوسع وإما توسيع هذا المكان بأسرع وقت ممكن لان الملفات على الأرض ويجب ألا تترك مصالح الناس هكذا".

وتابع: "أيضا لاحظت أن النقطة الأخطر تكمن في أن هذا المكان غير آمن وليس فيه حراسة أمنية ليلا ونهارا، فالموظف معرض والملفات معرضة للسرقة خلال الليل والنهار. من يتحمل مسؤولية هذا الموضوع؟ أرزاق الناس التي ورثتها أو اشترتها من يتحمل مسؤوليتها؟ هذا هو الوضع وسنبقى متابعين هذه الأمور لنصل الى إدارة جيدة".

وختم: "سعينا الى جلب هذه الإدارة الى هنا ولكن لن نسمح بأن تبقى على هذه الحال".

ولحظة خروجه من المكتب، أجرى كرم اتصالا هاتفيا بقائد منطقة الشمال الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد علي سكينة، طالبا منه ارسال قوة امنية لحماية املاك الناس. وقد اكد سكينة بأنه سيرسل دوريات يوميا وعلى مدى 24 ساعة لتأمين حماية المركز لحين ارسال حراس من جهاز امن السفارات والمؤسسات الى المكان.

  • شارك الخبر