hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ابو زيد: لو كانت الموازنات تقر سنويا لما كنا دخلنا بالجدل الحاصل اليوم

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 16:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب أمل أبو زيد مجلس الوزراء الى البتّ بقضية عقود مقدّمي خدمات الكهرباء، المتوقّفة منذ أكثر من 8 أشهر، على الرغم من أن هؤلاء يقومون بكل الخدمات اللازمة وتصليح الأعطال على كل الأراضي اللبنانية. قائلاً: لا يجوز أن يستمر التمديد بشكل شهري، إذ على مجلس الوزراء الموافقة على العقود، سائلاً: ما الأسباب التي تحول دون موافقة وزارة المال عليها، علماً أن هذا الموضوع يشكل ضرراً على كل المواطنين، مضيفاً: "العرقلة في أماكن سياسية"، مشدداً على ضرورة أن تكون العقود أقلّه بين 3 أو خمس سنوات، لا أن تمدّد شهرياً دون أي ضمانة لإستمرارية العمل.

وأكد أن الحاجة لمقدّمي خدمات الكهرباء ضرورية نظراً لكثرة الأعطال، منتقداً استغلال هذا الموضوع في السياسة، انطلاقاً من أن وزير الطاقة (سيزار أبي خليل) محسوب على التيار "الوطني الحر".
على صعيد آخر، أشار الى أن أحد الزملاء في جلسة مجلس النواب بالأمس اعترض على الحوار الاقتصادي الذي عقده رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، حيث أن أي قانون يقرّ في مجلس النواب يجب أن ينفّذ وحق رئيس الجمهورية يختصر بردّه أو الموافقة عليه.

واضاف أبو زيد: يبدو أن هذا الزميل قد نسيَ أن الدولة اللبنانية تتقاعس منذ سنوات عن إنشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي الذي يمثّل قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة وأرباب العمل والعمال، وبالتالي يقع على عاتقه دراسة كافة المواضيع الاقتصادية من سلسلة الرتب والرواتب والزيادات المعيشية، رواتب المتقاعدين على أن يصبّ كل ذلك في مصلحة الناس والدولة.
 

  • شارك الخبر