hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المجلس الوطني للبحوث وزع منح التعليم على الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 12:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افاد الامين العام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزه في بيان صدر عن المجلس، انه نتيجة اللقاء الذي تم في المجلس في 31/7/2017 بين ممثلي الجامعات والطلاب المتفوقين الخمس الأوائل في اختصاصات الثانوية العامة الأربع، والذي عرضت خلاله الجامعات اللبنانية برامجها والتقديمات التي يمكن أن يستفيد منها المتفوقون لتأمين الدراسة الجامعية، أن الطلاب الست والعشرون الذين استفادوا هذا العام من برنامج المجلس قد توزعوا على الجامعات في لبنان.

واشار حمزه الى ان توزيع الطلاب جاء وفقا للترتيب التالي: الجامعة الأميركية في بيروت 8 طلاب، الجامعة اللبنانية الأميركية 10 طلاب، جامعة القديس يوسف 3 طلاب، الجامعة اللبنانية طالبين وجامعة الروح القدس-الكسليك 3 طلاب.

وقد اختار الطلاب الاختصاصات التالية: طب (9)، هندسة وعلوم الكمبيوتر (6)، إدارة أعمال وترجمة (5)، اقتصاد حقوق وعلوم سياسية (3)، آداب وعلم نفس (3).

يذكر انه لهذه الغاية ينظم المجلس احتفالا خاصا برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير الخامسة من بعد ظهر يوم الخميس في 24 الحالي بحضور وزير التربية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات لتقديم وثائق المنح للطلاب المتفوقين.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الذي أطلق عام 2001-2002 قد استفاد منه لتاريخه 272 طالبا توزعوا على الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة المتعاقدة مع المجلس وهي: الجامعة الاميركية في بيروت، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الاميركية، جامعة سيدة اللويزة، جامعة الروح القدس - الكسليك جامعة فينيسيا والجامعة اللبنانية الدولية، وتمت تغطية كلفة الدراسة الجامعية كاملة مع تقديمات شخصية من المجلس وبعض الجامعات.
 

  • شارك الخبر