hit counter script

أخبار محليّة

أبي نصر هنّأ أبناء جبيل وكسروان بإقرار قانون إنشاء المحافظة لهذين القضائين

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هنّأ النائب نعمة الله أبي نصر أبناء قضاءي جبيل وكسروان الفتوح بإقرار قانون إنشاء المحافظة لهذين القضائين في خطوة إدارية هي الأبرز منذ الإستقلال.

وقال النائب أبي نصر: بعد أربعة عشر عامًا من الإنتظار أقرّ مجلس النواب مشكورًا هذا القانون الذي كنت قد تقدّمت بإقتراح في شأنه بتاريخ 9/4/ 2003 مستندًا إلى أسباب موجبة إقتصادية وإدارية أبرزها كسب الوقت الذي يخسره أبناء هذين القضائين يوميًا لإتمام معاملاتهم بفعل المسافة البعيدة وزحمة السير الخانقة بين جبيل وبعبدا مركز محافظة جبل لبنان.

وأضاف: يخسر أهلنا وقتًا من عمرهم ويهدرون أموالهم في الكلفة المرتفعة للمواصلات ويتسبّبون بزيادة زحمة السير الخانقة حول العاصمة وما ينتج عنها من تلويث للبيئة.

 إن إنشاء محافظة لقضائيْ كسروان وجبيل يكون مركزها مدينة جونيه أو محيطها يوفّر على أبناء المنطقة كل هذا التعب وهذه الكلفة فضلاً عن أنه يولٍّد فرص عمل كثيرة وينشط الحركة الإقتصادية ويمهّد لتطبيق اللامركزية الإدارية التي نصّت عليها وثيقة الوفاق الوطني.

 لقد تكلّل تعبنا بالنجاح بعد عناء دام 15 عامًا، إنه "العناد" في الحق، فهنيئًا لأهلنا والشكر لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ولزملائي النواب في جميع الكتل على أمل أن تصدر المراسيم التطبيقية وتتأمّن الأموال اللازمة لقيام الجهاز الإداري للمحافظة على غرار ما تمّ في محافظتي عكار وبعلبك الهرمل.
 

  • شارك الخبر