hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

رئيس هيئة الاركان الاميركية حض الصين على ممارسة ضغوط على كوريا الشمالية

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 17:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال رئيس هيئة الاركان الاميركية الجنرال جوزف دانفورد، خلال زيارة لبكين، إن "من الضروري جدا أن تكثف الصين ضغوطها على كوريا الشمالية"، حسبما أفاد المتحدث باسم البنتاغون الكابتن دارين جيمس، اليوم.

وقال المتحدث، في بيان، ان "الجنرال جو دانفورد ابلغ نظيره الصيني الجنرال فانغ فينغوي خلال لقاء أمس ان الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام الخيارات العسكرية في حال فشل الديبلوماسية".

إلا أن دانفورد "أكد أن ذلك لن يكون مفيدا الا اذا ادى الى خفض أخطار الخطأ في الحسابات والذي سيكون له فوائد على المدى الطويل لإدارة الخلافات الثنائية".

وقال ان "الالية مهمة للغاية الان بسبب تزايد استفزازات كوريا الشمالية".

واضاف المتحدث ان "الجنرال دانفورد بعث رسالة واضحة بان برامج كوريا الشمالية للصواريخ البالستية والاسلحة النووية تهدد المجتمع الدولي بما في ذلك الصين وروسيا والولايات المتحدة".

وتابع "لمصلحة الاستقرار في المنطقة قال (دانفورد) ان الولايات المتحدة تعتبر أن على الصين تكثيف ضغوطها على نظام كوريا الشمالية".

وقال: "اذا فشلت الخيارات الديبلوماسية والاقتصادية السلمية وهي المفضلة، جدد الجنرال دانفورد التأكيد على عزم اميركا استخدام كامل قدراتها العسكرية للدفاع عن حلفائها في كوريا الجنوبية واليابان اضافة الى الاراضي الاميركية".
 

  • شارك الخبر