hit counter script

أخبار محليّة

سعيد: حزب الله يشكّل إحراجاً للحكومة كيفما اتجهت

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 16:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب السابق فارس سعيد أن "حزب الله" يشكّل إحراجاً للدولة اللبنانية كيفما اتجهت، قائلاً: القطاع المصرفي محرج بين التزامه النظام المالي العالمي واحترام القوانين والعقوبات وبين نفوذ "حزب الله" الذي يصل حتى حدود التهديد بالإستقرار كما حصل مع بنك "لبنان والمهجر" في صيف العام 2016.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد سعيد أن الحكومة أيضاً محرجة بين استمرار معالجة وبناء علاقات لبنان مع المحيط العربي والعالم وبين سلوك "حزب الله" المتهم بالأدلّة والإثباتات بأعمال تخريبية في العراق والبحرين والكويت، ناهيك عن ضلوعه في الحرب في سوريا.

وأضاف سعيد: الجيش محرج بين ضرورة حماية لبنان بقواه الذاتية وبدعم من قبل المجتمع الدولي والأميركي بالتحديد، وبين التنازل جزئياً عن وظيفته في حماية لبنان بالشراكة مع تنظيم مصنّف أنه إرهابي.
وشدّد سعيد على أن هذا الإحراج ينسف مكوّنات الدولة كما ينسف الشراكة الوطنية ومعنى لبنان، لأن الدولة اللبنانية لا يمكن أن تستمر في أن تكون محامي الشيطان في قضية مستحيلية.
ورداً على سؤال، اعتبر سعيد ان رئيس الحكومة سعد الحريري هو جزء من هذا الإحراج، وقد يكون التعبير الأفصح عن هذا الإحراج، لأن المقايضة التي حصلت من أجل التسوية مع "حزب الله" هي مقايضة مستحيلة أساساً، لأن "حزب الله" أُعطي من السيادة، لكنه يأخذ السيادة ولا يعطي الإستقرار.
 

  • شارك الخبر