hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

بنك بيبلوس وSANAD يوقعان اتفاقية قرض

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن بنك بيبلوس عن توقيعه مع "صندوق سند" SANADاتفاقية قرض سيتم بموجبها منح الشركات الصغيرة والمتوسطة في لبنان ما يصل إلى 20 مليون دولار أميركي بهدف دعم حاجاتها التمويلية والمساهمة في خلق المزيد من فرص العمل والحد من الفقر وتحفيز النمو والتنمية.

ويهدف "صندوق سند" إلى تمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة كما والأسر ذات الدخل المنخفض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مقرضين محليين مؤهلين. وإن هذا القرض الأول من نوعه مع بنك بيبلوس، سيخول المصرف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الموجودة في كل المناطق اللبنانية والعاملة في كافة القطاعات الاقتصادية، بما فيها التجارة، والصناعة، الخدمات المهنية والخدمات بشكل عام، والحرف اليدوية أو أي من المهن الصغيرة التي لا تلقى الدعم الكافي. ويمكن استخدام هذا القرض لتقديم تمويل متوسط إلى طويل الأجل بأسعار فائدة تنافسية للسماح للشركات بتغطية نفقاتها الرأسمالية والتشغيلية في آن.

وقال السيد سمعان باسيل، رئيس مجلس إدارة - مدير عام بنك بيبلوس: "يسرنا الحصول على هذا القرض ونحن على ثقة أن علاقتنا مع "صندوق سند" ستزدهر في السنوات المقبلة. لطالما هدفنا إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من أن تنمو وتزدهر، نظراً للمساهمة الكبرى التي تقدمها هذه الشركات في عملية النمو والتنمية والدور التي تلعبه في خلق فرص عمل جديدة. وإن سجل بنك بيبلوس العريق في ممارسات الإقراض السليمة، وثقافته المؤسسية المتينة، وشبكة فروعه الواسعة الانتشار في كافة المناطق، كلها عوامل تؤدي إلى تعزيز إمكانيات الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في لبنان".

أما الدكتورة دانييلا بيكمان، رئيسة مجلس إدارة "صندوق سند"، فقالت: "نرحب بفرصة دعم استراتيجية بنك بيبلوس في تطوير إمكانياته لتمويل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم. إن هذه الاتفاقية ليست سوى خطوة أولى نتخذها مع شريكنا الجديد، بنك بيبلوس، ونحن نتوقع تطور علاقتنا معه بشكل كبير في المستقبل."

يتميز بنك بيبلوس بسمعته القوية كأحد المصارف الرائدة في لبنان، ويعود ذلك بشكل كبير إلى قدرته على إقامة علاقات مستدامة مع منظمات دولية بارزة. وإن الاتفاقية الموقعة مع "صندوق سند" ليست إلا انجازاً جديداً يضاف إلى سجل المصرف العريق.

  • شارك الخبر