hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كن هادي: منح شعار الجودة للملتزمين بالقواعد الذهبية لمشروع SAVE THE NIGHT

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 11:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت جمعية "كن هادي" ونقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان جميع أصحاب الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص الى الإلتزام بتطبيق القواعد الإرشادية الذهبية لمشروع "Save the Night".

واعلنت الجمعية انها ستعقد والنقابة مؤتمرا صحافيا خلال شهر كانون الأول من العام الحالي للاعلان عن هذا المشروع، برعاية وزير السياحة بالاضافة إلى أسماء المحال التي حازت على شعار "Save The Night".

وأشارت الى "ان اهم هذه القواعد هي: الحرص على تقديم الجودة والنوعية للكحول، منع دخول من هم دون السن القانونية، الحرص على تأمين مداخل لسيارات الأجرة المجانية قرب الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص".

وأكدت "ان الهدف من هذه القواعد تأمين سلامة رواد الحانات والنوادي والملاهي والمراقص وسلامة السائقين والمساهمة في الحد من حوادث السير وخصوصا تلك الناتجة عن القيادة تحت تأثير الكحول، ولمواكبة جميع الساهرين وتأمين أعلى درجات معايير الوقاية والسلامة التي يمكن لأصحاب الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص أن تتخذها للمساهمة في قضائهم وقتا ممتعا ولضمان عودتهم سالمين إلى بيوتهم".

وشددت على "ان الالتزام بها سيؤدي الى ثقة أكبر في قطاع الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص من قبل روادها، وتأمين مستوى أعلى من الخدمات في هذا القطاع التي ستضع لبنان على قمة اللائحة العالمية من حيث السياحة، وسينعكس كل هذا إيجابيا على الإقتصاد بشكل عام وسينمو مردود الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص أضعافا نتيجة الثقة والراحة والأمان".

ودعت العاملين في الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص الذين يتولون تقديم الكحول ومتابعة طلبات الزبائن الى أن يتابعوا محاضرة تدريبية مجانية من قبل جمعية "كن هادي" ليتعلموا كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يكونوا تحت تأثير الكحول".

وأعلنت جمعية "كن هادي" ونقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسري انهما ستحرصان برعاية وزارة السياحة في لبنان على مكافأة الحانات والنوادي الليلية والملاهي والمراقص التي ستمتثل للقواعد الذهبية من خلال منحها شعار "Save The Night" - ملصق الجودة يوضع على الباب.

وفي المقابل، في حال تبين للجمعية والنقابة أن الحانة أو النادي الليلي أو الملهى أو المرقص يقوم بمخالفات لتلك القواعد، سيكون لهما الحق بإتخاذ تدابير بحقه بدءا من الإنذار بسحب شعار "Save The Night" في حال عدم التصحيح والإمعان بالمخالفة وصولا إلى سحب شعار "Save The Night" منه ومنعه من إعادة إعتماد هذا الشعار من دون موافقة جمعية "كن هادي" المسبقة الخطية.

  • شارك الخبر