hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ليفربول في مواجهة صعبة أمام هوفنهايم

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يخوض ليفربول الإنكليزي اختباراً صعباً على أرض هوفنهايم الألماني اليوم، في ذهاب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام مباريات الإياب في 22 و23 آب، على أن تنضمّ الأندية العشرة المتأهّلة إلى الـ 22 التي تأهّلت مباشرة إلى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في دوريات بلادها، فيما تنتقل الفرق العشرة الخاسرة إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وتُسحب قرعة دور المجموعات في 24 آب في موناكو. ويعود الألماني يورغن كلوب مدرّب ليفربول إلى موطنه أملاً بتحقيق نتيجة جيّدة قبل مباراة الإياب على ملعب «انفيلد»، في سعيه لإعادة الفريق إلى دور المجموعات.

وشارك ليفربول، المتوّج بخمسة ألقاب، للمرّة الأخيرة في دور المجموعات قبل ثلاثة أعوام. ويبدأ ليفربول مشواره في البطولة من الدور الفاصل بعد أن حلّ رابعاً في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، وهو المركز الذي حصل عليه هوفنهايم أيضاً في الدوري الألماني ما خوّله الحصول على فرصة المشاركة في دوري الأبطال للمرّة الأولى في تاريخه.

لكنّ السجل الشخصي لكلوب ضد هوفنهايم ليس مشجعاً، إذ تواجه معه 16 مرّة حين كان مدرّباً لماينتس ثم بوروسيا دورتموند، وخرج فائزاً 5 مرّات مقابل 6 تعادلات و5 هزائم.

وتعادل ليفربول مع واتفورد 3-3 السبت الفائت في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز كشفت ثغرات واضحة في الفريق، الذي سيفتقد في رحلته إلى هوفنهايم آدم لالانا ونايثانيل كلاين، لكنّ لاعبه البرازيلي فيرمينو يبدو جاهزاً للمشاركة ضد فريقه السابق.

وبرز فيرمينو في صفوف هوفنهايم قبل الانتقال إلى ليفربول في 2015. وتأتي مباراة ليفربول قبل أربعة أيام من انطلاق الدوري الألماني حيث يلتقي هوفنهام مع فيردر بريمن في مشاركته العاشرة في البطولة.

وكان مدرّب هوفنهايم جوليان ناغلسمان، البالغ 30 عاماً فقط، عَلّق بعد سحب قرعة الدور الفاصل بالقول: «سنفعل كل ما بوسعنا للتأهّل. ليفربول فريق رائع، ولكن لديّ فكرة عن كيفية انتزاع نتيجة جيّدة».

وتراجع أداء هوفنهايم منذ الموسم الماضي بعد خسارته الدوليين سيباستيان رودي ونيكلاس زوله لمصلحة بايرن ميونيخ.

نابولي للاستفادة من الأرض

في المقابل، يسعى نابولي الإيطالي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيّدة ذهاباً على ضيفه نيس الفرنسي الذي بدأ الموسم بشكل سيئ جداً.

وأنهى نابولي الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري الإيطالي، خلف يوفنتوس وروما، ويأمل ببلوغ دور المجموعات على رغم تخوّف لاعبه الإسباني خوسيه كاليخون من مواجهة نيس. وقال كاليخون قبل سحب القرعة: «نيس هو الفريق الأقوى بين الفرق التي يمكن أن نواجهها».

ويبرز في صفوف نابولي أيضاً البلجيكي درييس ميرتنس والبولندي أركاديوش ميليك.

من جهته، خسر نيس، ثالث الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، مباراتيه الأوليين حتى الآن هذا الموسم أمام سانت اتيان 0-1 وتروا 1-2، بعد أن كان قد تأهّل إلى الدور الفاصل على حساب أجاكس أمستردام الهولندي.

وعزّز نيس صفوفه بصانع الألعاب الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر، ويضم أيضاً المهاجم الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي، وسبق لهما أن توّجا بدوري الأبطال مع إنتر ميلان في 2010.

لكنّ السويسري لوسيان فافر مدرّب الفريق الفرنسي أكد أنهما ليسا جاهزين للمشاركة أمام نابولي بقوله: «ليسا جاهزين حتى الآن. ويسلي بحاجة إلى بضعة أيام أو أسابيع، وكل ما فعله قبل الانضمام إلينا كان العمل مع مدرّب للياقة، وماريو عائد من إصابة في الفخذ، وسيكون على مقاعد الاحتياط في أفضل الحالات».

برنامج مباريات الليلة

كارباغ - كوبنهاغن 19,00
أبويل نيقوسيا - سلافيا براغ 21,45
هوفنهايم - ليفربول 21,45

سبورتينغ - اف سي اس بي 21,45
يونغ بويز - سسكا موسكو 21,45 

  • شارك الخبر