hit counter script

أخبار رياضية

رئيس الاتحاد الدولي للسلة في بيروت ويصل غدا رئيسا الاتحادين الأوقياني والصيني

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 23:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هوراسيو موراتوري، إلى بيروت آتيا من العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، لمواكبة كأس آسيا، بدعوة من الاتحاد اللبناني للعبة.

وكان في استقباله في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا.

وفي كلمة مقتضبة، أعرب موراتوري عن سروره لوجوده في لبنان للمرة الثانية خلال بضعة أشهر، شاكرا رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني على دعوتهم. كذلك أبدى فرحه "لاستضافة لبنان كأس آسيا لأول مرة، وهو البلد الصغير الذي يعشق شعبه كرة السلة، وهي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان، وحقق انجازات كثيرة على صعيد المنتخب والأندية"، متمنيا التوفيق لمنتخب الأرز في البطولة القارية. كما أعرب عن سروره لمشاركة منتخبي اوستراليا ونيوزيلندا في بطولة آسيا للمرة الأولى "مما سيرفع حتما من مستواها".

بدوره، رحب كاخيا ب"الضيف الدولي الكبير في الربوع اللبنانية"، متمنيا له "الاقامة السعيدة في لبنان". وقال إن "حضور رئيس أعلى سلطة كرة سلة إلى لبنان، دليل ثقة بوطن الأرز وبكرة السلة اللبنانية". وأشار إلى ان موراتوري سيتابع عن كثب البطولة، وسيحضر المباريات وأولها مباراة لبنان وايران التي ستقام عند الساعة التاسعة من مساء الأربعاء 16 آب الجاري.

يشار إلى ان موراتوري ارجنتيني الجنسية، وانتخب بالاجماع رئيسا للاتحاد الدولي في 29 آب 2014.

كما يصل إلى بيروت عند الساعة العاشرة والربع من صباح غد للغاية نفسها، رئيس اتحاد القارة الأوقيانية، وعند الساعة السادسة مساء رئيس الاتحاد الصيني لاعب ال NBA السابق الشهير ياو مينغ، وسيكون كاخيا في مقدمة مستقبلي الضيفين الدوليين في صالون الشرف في المطار.

على صعيد آخر، التأمت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني برئاسة كاخيا مساء اليوم، في اجتماعها الدوري، في احدى قاعات مجمع نهاد نوفل، وفي حضور غالبية الأعضاء.

  • شارك الخبر