2018 | 07:18 تشرين الثاني 15 الخميس
الكويت: تحويل الرحلات القادمة لمطارات الدمام والرياض والمنامة بسبب الطقس | الخارجية الأميركية: وجود القوات الأميركية في سوريا له دور في تحجيم النفوذ الإيراني هناك | وزير الخارجية التركي: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة | وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يميل إلى رفض طلب رئيس حزب البيت اليهودي الحصول على حقيبة الأمن | تيريزا ماي: أي قرار بشأن بريكست سيأخذ بعين الاعتبار المصالح الوطنية | وزير الخارجية الأميركية يبحث مع وزير الدفاع القطري تشكيل تحالف إستراتيجي في الشرق الأوسط | ارتفاع عدد ضحايا حريق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 48 | طوني فرنجية: على خطاكم سائرون و من خطانا واثقون لأن "المحبة لا تسقط أبدًا" | مصادر الـ"ال بي سي": لا يبدو ان هناك حلحلة على صعيد تشكيل الحكومة في المدى المنظور | فيصل كرامي للـ" ال بي سي": نحن حريصون على صلاحيات رئيس الحكومة وتوزير سني من خارج المستقبل لا يمسّ بالصلاحيات | كنعان للـ"ال بي سي": المصالحة تكرّس نهج التصالح والتلاقي وتتجاوز المصلحة السياسية الآنية لتؤمّن اطاراً ديموقراطياً للتحالف أو التنافس السياسي | روني عريجي للـ"ال بي سي": نبذنا لغة العنف وسنتحاور في كل الامور ونتلافى في مواضيع متشعبة منها انمائية ومنها على ادارة البلد |

فرصة أخرى "لأثقل" لاعب محترف في ألمانيا

أخبار رياضية - الثلاثاء 15 آب 2017 - 21:08 -

كان لاعبا محترفا لكن وزنه وصل إلى 125 كيلوغراما ففسخ ناديه التعاقد معه. وترك الكرة ليعمل حارسا "بوابا" لأحد المباني والآن عاد كفين بانِفيتس إلى اللعب مجددا في الدوري الألماني (الدرجة الثالثة) بعدما فقد الكثير من وزنه.رغم سنه الصغير إلى حد ما (25 عاماً) إلا أن اللاعب الألماني كِفين بانِفيتس، التحق الآن بالفريق التاسع في مسيرته كلاعب محترف، والتي بدأها عام 2009.

بانِفيتس، المولود في برلين، والذي يلعب مدافعاً وكذلك كلاعب خط وسط مدافع، كان يوماً ما لاعباً بفريق فولفسبورغ، الذي ينافس في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). ولديه قصة مثيرة، فقد كان عليه دائما أن يكافح من أجل تخفيض وزنه، الذي وصل يوماً ما إلى 125 كيلوغراما رغم أن طوله 1.85 متر فقط.

وكان المدرب فيلكس ماغات قد اختاره عام 2012 للانضمام إلى فولفسبورغ ووقع مع الفريق عقداً لمدة عامين، إلا أنه تم فسخ العقد بالتراضي بعد موسم واحد، لم يشارك فيه سوى مرتين مع الفريق الرديف. وأخذ كِفين بانِفيتس ينتقل من فريق لآخر إلى أن وصل به الحال للعب في فريق من دوري الدرجة السادسة.

ولأن رواتب مثل هذه الفرق تعتبر رمزية، مقارنة مع الدوري الألماني، عمل بانِفيتس حارساً "بواباً" لأحد الأبنية، حيث كان يستيقظ في الساعة الرابعة صباحاً؛ ليقوم بأعمال تلك المهنة من تنظيف وتفريغ لحاويات القمامة والكنس أمام العقار والقيام بأعمال الصيانة المطلوبة.

الفرصة الأخيرة؟

لكن الفرصة جاءت الآن إلى كِفين بانِفيتس من جديد ليعود إلى عالم المحترفين في كرة القدم، فبسبب قرابة نسب مع تيمي تيله مهاجم فريق كارل تسايز ينا (FC Carl Zeiss Jena)، حصل على فرصة للتدريب مع الفريق، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة بالبوندسليغا.

وخلال شهرين تقريباً من التدريب مع الفريق استطاع بانِفيتس أن يفقد 30 كيلوغراما من وزنه فأصبح الآن 90 كليوغراما. كما جاء أداؤه مقنعا جدا خلال فترة التدريب ليتعاقد معه الفريق الآن (منتصف آب/ أغسطس) لمدة عامين. وقال مدرب الفريق، مارك تسيمرمان (43 عاماً) :"لقد قلنا دائما إنه من الناحية المهارية وكذلك من طريقته في التعامل مع اللاعبين إضافة تامة لنا".

وأضاف المدرب حسب ما نقل موقع "بيلد": "أما ما ينقصنا الآن لكي نحصل (من خلاله) على دعم في الدرجة الثالثة، فهذا ما سنعمل عليه في الأسابيع المقبلة".

ويقول موقع بيلد إن كِفين بانِفيتس عاد لأرض الملعب من جديد "وربما يكون قد حصل الآن على آخر فرصة له كلاعب كرة قدم محترف".

صلاح شرارة