hit counter script

أخبار رياضية - 40092697////news/

فرصة أخرى "لأثقل" لاعب محترف في ألمانيا

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 21:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كان لاعبا محترفا لكن وزنه وصل إلى 125 كيلوغراما ففسخ ناديه التعاقد معه. وترك الكرة ليعمل حارسا "بوابا" لأحد المباني والآن عاد كفين بانِفيتس إلى اللعب مجددا في الدوري الألماني (الدرجة الثالثة) بعدما فقد الكثير من وزنه.رغم سنه الصغير إلى حد ما (25 عاماً) إلا أن اللاعب الألماني كِفين بانِفيتس، التحق الآن بالفريق التاسع في مسيرته كلاعب محترف، والتي بدأها عام 2009.

بانِفيتس، المولود في برلين، والذي يلعب مدافعاً وكذلك كلاعب خط وسط مدافع، كان يوماً ما لاعباً بفريق فولفسبورغ، الذي ينافس في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). ولديه قصة مثيرة، فقد كان عليه دائما أن يكافح من أجل تخفيض وزنه، الذي وصل يوماً ما إلى 125 كيلوغراما رغم أن طوله 1.85 متر فقط.

وكان المدرب فيلكس ماغات قد اختاره عام 2012 للانضمام إلى فولفسبورغ ووقع مع الفريق عقداً لمدة عامين، إلا أنه تم فسخ العقد بالتراضي بعد موسم واحد، لم يشارك فيه سوى مرتين مع الفريق الرديف. وأخذ كِفين بانِفيتس ينتقل من فريق لآخر إلى أن وصل به الحال للعب في فريق من دوري الدرجة السادسة.

ولأن رواتب مثل هذه الفرق تعتبر رمزية، مقارنة مع الدوري الألماني، عمل بانِفيتس حارساً "بواباً" لأحد الأبنية، حيث كان يستيقظ في الساعة الرابعة صباحاً؛ ليقوم بأعمال تلك المهنة من تنظيف وتفريغ لحاويات القمامة والكنس أمام العقار والقيام بأعمال الصيانة المطلوبة.

الفرصة الأخيرة؟

لكن الفرصة جاءت الآن إلى كِفين بانِفيتس من جديد ليعود إلى عالم المحترفين في كرة القدم، فبسبب قرابة نسب مع تيمي تيله مهاجم فريق كارل تسايز ينا (FC Carl Zeiss Jena)، حصل على فرصة للتدريب مع الفريق، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة بالبوندسليغا.

وخلال شهرين تقريباً من التدريب مع الفريق استطاع بانِفيتس أن يفقد 30 كيلوغراما من وزنه فأصبح الآن 90 كليوغراما. كما جاء أداؤه مقنعا جدا خلال فترة التدريب ليتعاقد معه الفريق الآن (منتصف آب/ أغسطس) لمدة عامين. وقال مدرب الفريق، مارك تسيمرمان (43 عاماً) :"لقد قلنا دائما إنه من الناحية المهارية وكذلك من طريقته في التعامل مع اللاعبين إضافة تامة لنا".

وأضاف المدرب حسب ما نقل موقع "بيلد": "أما ما ينقصنا الآن لكي نحصل (من خلاله) على دعم في الدرجة الثالثة، فهذا ما سنعمل عليه في الأسابيع المقبلة".

ويقول موقع بيلد إن كِفين بانِفيتس عاد لأرض الملعب من جديد "وربما يكون قد حصل الآن على آخر فرصة له كلاعب كرة قدم محترف".

صلاح شرارة

  • شارك الخبر