2018 | 10:58 نيسان 26 الخميس
الراعي يلتقي المرشح تيمور جنبلاط يرافقه النائب وائل ابو فاعور | لقاء بين الرئيسين عون والحريري قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء في القصر الجمهوري | "الجديد": مدرسة عبرا الرسمية شرقي صيدا اقفلت ابوابها منذ يومين بسبب انتشار مرض "الجرب" في صفوف تلامذتها واساتذتها | سانا: الجيش السوري يتقدم من عدة محاور في منطقة الحجر الأسود ويسيطر على شبكات انفاق وكتل ابنية في منطقة المعامل بعد القضاء على العشرات من الإرهابيين وتدمير عتادهم | بشارة الاسمر في اعتصام المتعاقدين في الادارة العامة: هناك هجمة من اليد العاملة الاجنبية ويجب العمل على اعطاء الناس حقوقها كاملة وليس التحضير لانفجار اجتماعي | مصادر الكتائب للـ"ام تي في": أي قرار بوقف تنفيذ لا يوقف عمل الحكومة بل تستمرّ بالصرف والانفاق وفق القاعدة الاثني عشرية لحين اجراء التعديل اللازم وفق قرار المجلس الدستوري | رازي الحاج لـ"صوت لبنان (93.3)": لماذا لا يدفع النازح في لبنان فاتورة الكهرباء والمياه ويكبد على المواطن اللبناني عناء دفع الفواتير المرتفعة؟ | غرفة التحكم المروري تطلب من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة بسبب تساقط الامطار في بعض المناطق التي تسبب انزلاق وصدامات مرورية | خامنئي: الرئيس الأميركي يقول إن بعض الدول العربية لا يمكن أن تحافظ على نفسها لأكثر من اسبوع | المجمع الارثوذكسي الانطاكي ينعقد في المقر البطريركي في البلمند برئاسة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بمشاركة مطارنة الكرسي الانطاكي | بدء جلسة المجلس الدستوري بحضور 8 أعضاء لدرس الطعن المقدم من 10 نواب في الموازنة وفي المادة 49 منها | البنتاغون: قوات خصومنا في سوريا تستخدم وسائل الحرب الإلكترونية بكثافة ضدنا |

فرصة أخرى "لأثقل" لاعب محترف في ألمانيا

أخبار رياضية - الثلاثاء 15 آب 2017 - 21:08 -

كان لاعبا محترفا لكن وزنه وصل إلى 125 كيلوغراما ففسخ ناديه التعاقد معه. وترك الكرة ليعمل حارسا "بوابا" لأحد المباني والآن عاد كفين بانِفيتس إلى اللعب مجددا في الدوري الألماني (الدرجة الثالثة) بعدما فقد الكثير من وزنه.رغم سنه الصغير إلى حد ما (25 عاماً) إلا أن اللاعب الألماني كِفين بانِفيتس، التحق الآن بالفريق التاسع في مسيرته كلاعب محترف، والتي بدأها عام 2009.

بانِفيتس، المولود في برلين، والذي يلعب مدافعاً وكذلك كلاعب خط وسط مدافع، كان يوماً ما لاعباً بفريق فولفسبورغ، الذي ينافس في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). ولديه قصة مثيرة، فقد كان عليه دائما أن يكافح من أجل تخفيض وزنه، الذي وصل يوماً ما إلى 125 كيلوغراما رغم أن طوله 1.85 متر فقط.

وكان المدرب فيلكس ماغات قد اختاره عام 2012 للانضمام إلى فولفسبورغ ووقع مع الفريق عقداً لمدة عامين، إلا أنه تم فسخ العقد بالتراضي بعد موسم واحد، لم يشارك فيه سوى مرتين مع الفريق الرديف. وأخذ كِفين بانِفيتس ينتقل من فريق لآخر إلى أن وصل به الحال للعب في فريق من دوري الدرجة السادسة.

ولأن رواتب مثل هذه الفرق تعتبر رمزية، مقارنة مع الدوري الألماني، عمل بانِفيتس حارساً "بواباً" لأحد الأبنية، حيث كان يستيقظ في الساعة الرابعة صباحاً؛ ليقوم بأعمال تلك المهنة من تنظيف وتفريغ لحاويات القمامة والكنس أمام العقار والقيام بأعمال الصيانة المطلوبة.

الفرصة الأخيرة؟

لكن الفرصة جاءت الآن إلى كِفين بانِفيتس من جديد ليعود إلى عالم المحترفين في كرة القدم، فبسبب قرابة نسب مع تيمي تيله مهاجم فريق كارل تسايز ينا (FC Carl Zeiss Jena)، حصل على فرصة للتدريب مع الفريق، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة بالبوندسليغا.

وخلال شهرين تقريباً من التدريب مع الفريق استطاع بانِفيتس أن يفقد 30 كيلوغراما من وزنه فأصبح الآن 90 كليوغراما. كما جاء أداؤه مقنعا جدا خلال فترة التدريب ليتعاقد معه الفريق الآن (منتصف آب/ أغسطس) لمدة عامين. وقال مدرب الفريق، مارك تسيمرمان (43 عاماً) :"لقد قلنا دائما إنه من الناحية المهارية وكذلك من طريقته في التعامل مع اللاعبين إضافة تامة لنا".

وأضاف المدرب حسب ما نقل موقع "بيلد": "أما ما ينقصنا الآن لكي نحصل (من خلاله) على دعم في الدرجة الثالثة، فهذا ما سنعمل عليه في الأسابيع المقبلة".

ويقول موقع بيلد إن كِفين بانِفيتس عاد لأرض الملعب من جديد "وربما يكون قد حصل الآن على آخر فرصة له كلاعب كرة قدم محترف".

صلاح شرارة