hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احمد الحريري: الإمارات داعمة دائما لمسيرة النهوض والإستقرار والنمو

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم في منطقة بعاصير الشوف حفل تسليم مشروع مجمع فلل أبوعيد والوادي الأخضر (39 فيللا + مبنى للخدمات) برعاية سفير الإمارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي ممثلا بالقنصل حمدان الهاشمي.

شارك في الحفل إلى الهاشمي، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري امين عام تيار المستقبل احمد الحريري، ممثل سفير فلسطين أشرف دبور هيثم زعيتر، ممثل النائب محمد الحجار أحمد جنون، ممثل مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ إبراهيم الديماسي، ممثل مطران صيدا وديرالقمر للموارنة مارون العمار الأب جوزف القزي، ممثل تيمور جنبلاط أحمد مهدي، رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد خليل الحجار، رئيس بلدية بعاصير أمين قعقور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، سفير منظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية غسان الزعتري، ممثل السفارة التركية في لبنان السكرتير التجاري إيلي رعيدي، حسن فضل صالح ممثلا رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، اللواء إبراهيم بصبوص، وفاعليات.

وكان في إستقبال الحضور رئيس مجلس إدارة شركة أبوعيد للتطوير العقاري حسين أبوعيد، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الوادي الأخضر العالمية للعقارات وئام رباح، المدير العام لشركة أبوعيد للتطوير العقاري دينا أبوعيد، وأعضاء مجموعة الوادي الأخضر: المدير التنفيذي محمود رباح ومدير قسم الهندسة المهندس سامر رباح ووسام رباح ومدير فرع لبنان رامي قبلاوي والمدير المالي في دبي محمد مندور وممثلون عن فروع المجموعة في عدد من الدول في العالم.

بداية النشيدان الوطني والإماراتي، فكلمة ترحيب ألقتها عريفة الحفل رويدا أبوعيد، فكلمة دينا أبوعيد التي قالت: "جميل ان نحتفل بانجازاتنا اليوم في ظل الظروف الصعبة والتحديات الضخمة التي تمتحن بلادنا. الطموح والتصميم والعمل والنجاح ابلغ رد على كل من لا يريد لنا ولهذا البلد خيرا. لكل من يريد الهدم نقول له اليوم بإنجازنا اننا سنواصل البناء، ننفذ المشاريع ونحتفل بها، ولن نترك هذا البلد عرضة لحُفنة من المخربين والفاسدين".

ثم ألقى رباح كلمة قال فيها: "نجتمع بجنة على الارض في بلد عريق أسمه لبنان، واخوة من الامارات، البلد الذي اصبح للرقم 1 العنوان. نجتمع بين الجبال بين الاشجار والوديان بضيوف كرام شرفونا من كل مكان ليباركوا حفلتنا التي ستبقى محفورة بالاذهان بتسليم مشروعنا الذي جمعنا على الحب والوئام بحفلنا الذي ضم العرب بلوحة الوانها الاخوة والسلام".

أضاف: "ما اجمل ان تجتمع كل هذه الوجوه الطيبة من جنسيات عربية مختلفة، تجمعها المحبة والاخوة والعروبة، نجتمع اليوم في لبنان هذا البلد الجميل والرائع بشعبه وارضه وجمال طبيعته، نجتمع في لبنان وقد عودنا دائما بان يكون الجامع ما بين الشعوب منذ قرون مضت من خلال شعبه المضياف العريق، وسيبقى لبنان، بالرغم من كل الظروف السياسية والامنية، ما زالت جبال لبنان شامخة، وما زالت سهوله مثمرة، وما زالت انهاره تجري املا، وما زالت قلاعه صامدة، وما زالت إرادة شعبه متمسكه بالتراث والعراقة والتاريخ والمستقبل. فلبنان ومهما إشتدت عليه الظروف يبقى لبنان وسيعود لبنان منارة هذا الزمان. إن لبنان وارض لبنان الجميلة حزينة !!! لبنان الذي كان مقصدا للسياح من كل دول العالم اصبح مكانا يتجنبه السياح بسبب ظروفه الامنية الصعبة، علما انه وبعودة السياح والمستثمرين مصلحة للجميع وخاصة بأن السياحة هي اهم مصدر للإقتصاد اللبناني، فهذا الوضع مسؤولية على كل لبناني من اجل العمل على تصحيحه وعودة الامن والامان، وبالتالي عودة السياح والمستثمرين إلى لبنان".

وتابع: "نحن مجموعة الوادي الاخضر للعقارات شركة إماراتية خليجية مقرها الرئيسي في مدينة دبي ولدينا 22 فرعا منتشرين في العالم، لدينا 39 مشروعا موزعين في ثمانية دول (الامارات - المغرب - تركيا - البوسنة - جورجيا - مصر) وبالطبع لبنان، إلا اننا وبسبب ظروف لبنان الامنية إضطررنا بالسنوات الاخيرة تقليص القيام بمشاريع جديدة في لبنان، مع انه ما ببالغ إذا قلت إنه من بين كل الدول التي بعنا فيها كان لبنان اكثر بلد مطلوب ومرغوب عند الخليجيين، والخليجيون ينتظرون اليوم حتى تستقر الاوضاع بلبنان ليزوروا لبنان ويستثمروا به فأعيدوا لنا لبنان كما كان وستجدون السياح والمستثمرين قادمين بكل قوة من اجل الاستمتاع ببلدهم الثاني لبنان".

وختم: "إننا في مجموعة الوادي الاخضر تعلمنا العمل في العقارات في دولة الأمارات، دولة الخير والعطاءات دولة تعطي الخير لكل من على ارضها بدون اي تمييز لا بالجنسيات ولا الديانات، دولة التميز واخلص المبادرات، مبادرات خيرية إنسانية علمية ثقافية معمارية صناعية، دولة أصبحت مصدر فخر وعزة لكل العرب، فيكفي انها تسعى بان تكون الرقم 1 في العالم بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ونائب رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وولي عهد ابو ظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وجميع شيوخ الامارات وشعب الامارات، ومع هكذا قادة وهكذا شعب يحبون ويعملون لبلدهم بكل جهد وتميز وإخلاص . اننا وبكل تاكيد وقريبا جدا سنفتخر ونحتفل بوصول دولة الامارات العربية للرقم 1 في كل العالم".

والقى احمد الحريري كلمة رئيس مجلس الوزراء فقال: "لا شك ان دولة الامارات العربية المتحدة من الدول التي تتمنى الخير للبنان، وهي دائما داعمة لمسيرة النهوض والاستقرار والنمو داخل البلد منذ انتهاء الحرب الأهلية حتى أيامنا هذه. فليس غريبا عليها ان ترعى هكذا نشاطات ومشاريع تشجع الاستثمار في البلد وتزيد من الحركة الاقتصادية فيه، في وقت نحن نشهد أن كثيرا من الناس تحاول أن تعيد البلد الى الوراء. ان قرار اهل هذا البلد ان يبقوا مكملين للأمام ويستمروا بالعمل والاستثمار في هذا البلد على قاعدة ان هذه الأرض ارضنا واي شيء نستطيع ان نستثمره في بلدنا وفي ارضنا يكون ايجابيا ويكون جيدا لخير البلد ولأهالي البلد".

أضاف: "نشكر دولة الامارات العربية المتحدة على رعاية هذا الحفل، والذي يشجع على الاستثمار داخل البلد في مجال البناء والاعمار، وليس أي اعمار خاصة وانه يكون بشكل مميز وبشكل يستطيع اللبنانيون من الطبقة الوسطى وما فوق ان يستفيدوا منه، وهذا شيء ايجابي واساسي، خاصة وان هذه المنطقة الجميلة يجب ان تستثمر بمشاريع جميلة وليس بمشاريع عشوائية او ببناء عشوائي كما نرى في معظم المناطق، ابارك للشباب ايضا اصحاب المشروع على هذا الانجاز الذي قاموا به اليوم، وان شاء الله يشجعون غيرهم من صيدا ومن خارج صيدا على ان يقوموا بهكذا مشاريع والى خطوات اكبر واكبر".

وبعد لوحات فولكلورية لبنانية وفلسطينية وإماراتية، قدم السيدان أبوعيد ورباح درعا تكريمية للرئيس سعد الحريري تسلمه ممثله أحمد الحريري، ودرعا تكريمية مماثلة لسفير الإمارات الدكتور الشامسي تسلمه القنصل الهاشمي، ودرعا مماثلة أيضا لاحمد الحريري.

بعد ذلك، قطع القنصل الهاشمي قالب الإحتفال، ثم جرى قص شريط إفتتاح وتسليم مجمع الفلل وسط تصفيق الحضور، فجولة في أرجاء المجمع، ثم إفتتح القنصل الهاشمي حفل العشاء بالمناسبة بمشاركة الحضور.

  • شارك الخبر