hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اختتام مهرجانات القبيات الدولية مع الفنانة شيرين عبد الوهاب

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 17:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت مهرجانات القبيات الدولية مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، التي احيت ليلة المهرجان الثالثة وعبرت في خلالها عن مدى "سعادتها بكونها تغني في لبنان، وتحديدا في القبيات"، لافتة إلى أنها لا تحيي عادة حفلات كثيرة في لبنان، مشيدة ب"التنظيم العالي للمهرجان".

وحضر المهرجان العديد من الشخصيات الرسمية، والإعلامية، وكان لافتا جدا اختيار الفنانين أغاني السيدة فيروز والراحلة صباح، في الليالي الثلاث لمهرجانات القبيات الدولية، فغنت شيرين "بحبك يا لبنان" بشغف آسر وإحساس مرهف. كما تألقت في أداء عدد من أجمل أغانيها، منها "أنا في الغرام"، "أنا مش بتاعة الكلام ده"، "على بالي"، "بطمنك"، "كتر خيري"، وغيرها من الأغاني التي اشعلت مدرج مهرجانات القبيات الدولية بالتصفيق والترحيب من قبل الجمهور.


وظهرت الفنانة المصرية بشخصية عفوية ومميزة على المسرح، وتجاوبت بشكل لا مثيل له مع الجمهور الذي لم ينفك عن الرقص والغناء، طوال الحفل.

وحضر الفنان وائل كفوري الليلة الأخيرة من المهرجانات كضيف شرف، وكان قد افتتح اليوم الأول من المهرجانات.

كفوري لم يفاجئ الجميع بحضوره الحفل فحسب، بل باعتلائه المسرح أيضا في القسم الأخير من حفل شيرين عبد الوهاب، وقد عبرت شيرين عن إعجابها الشديد بالفنان وائل كفوري بالقول: "ده فتى أحلامي". ديو لن يمحى من الذاكرة، جمعهما من خلال أغنية "عمري كله"، التي تفاعل الجمهور الحاشد معها وقوبلت بالتصفيق الحار والكثيف. كل العيون شخصت نحو النجمين اللذين رقصا سويا، وغنيا بحب ساطع.

يذكر أن كفوري قد افتتح اليوم الأول من المهرجانات بنجاح وتميز مذهلين.


ثلاث ليال من العمر، أبهرت الحاضرين الآتين من مختلف المناطق اللبنانية والذين ذهلوا بالتنظيم الفائق، الأجواء الرائعة، وجمال ورقي عكار، وهو امر يسجل للقيمين على مهرجانات القبيات الدولية، على رأسهم السيدة سينتيا حبيش، الذين عملوا بجدية وحرفية عاليتين لمدة سنة كاملة تحضيرا لأيام المهرجانات المنتظرة. ولاقى هذا الحدث الفني اللامع، أصداء إيجابية فائقة تجاوزت كل التوقعات.

وعدت لجنة مهرجانات القبيات الدولية ووفت، فقد استقطبت الزوار من مختلف المناطق اللبنانية إلى عكار. وشهدت المهرجانات، في نسختها الرابعة، تقدما ملحوظا من حيث تغيير الموقع، وضخامة المدرج والمسرح، بالإضافة إلى الإضاءة والهندسة الصوتية والشاشات العملاقة ذات التقنية العالية. ونجحت المهرجانات في الإضاءة على وجه عكار الحضاري من خلال برنامجها الذي جمع بامتياز، بين الشقين البيئي - السياحي والفني. وهكذا شكلت مهرجانات القبيات الدولية نقطة تحول مهمة في وجه عكار السياحي والثقافي.

  • شارك الخبر