hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

أصحاب مصانع الرخام في عكار والشمال اعتصموا للمطالبة بوقف الاستيراد

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ أصحاب مناشر ومصانع الرخام والحجر في محافظتي عكار والشمال اعتصاما رمزيا عند طريق عام العبدة - عكار، رافعين اللافتات المطالبة بوقف الاستيراد بشكل تام وبحماية صناعتهم وعيشهم الكريم.

وتلا جورج ابراهيم بيانا باسم المعتصمين طالب فيه "بوقف الاستيراد ووقف العمل بصورة مطلقة لاجازات الاستيراد المسبقة وبدون اي استثناءات، والطلب من وزارة المالية وادارة الجمارك ضبط البضائع التي استوردها التجار والتحقق من قانونيتها وإلزامهم تسديد الضريبة القانونية، والطلب من مجلس النواب إعطاء الحكومة حق التشريع الجمركي لإقرار الرسم النوعي وفصل المقالع التزيينية عن مقالع البحص والرمل، وملاحقة الشاحنات التي تدخل بأذونات 70 و100 طن والتي تتحول الى آلات قتل على الطرقات، ومنح صناعتنا اعفاءات وحوافز ضريبية حسب الدراسة المقدمة من نقابتنا الى مجلس الوزراء، وتطبيق الافضلية للصناعة الوطنية في التلزيمات والمناقصات والمشتريات التي تجريها الدولة".

وكانت مداخلة لالبير العم أكد فيها "موقف الجميع لجهة وقف الاستيراد بشكل تام حماية لصناعتنا الوطنية التي هي رزق عيالنا ومصدر عيشنا". وطالب "بوقف الاجازات التي باتت توزع في السوق السوداء"، لافتا الى ضرورة ضبط عمل البور التي تفتح على قارعة الطرقات وفي القرى والبلدات لبيع الحجر المستورد دون حسيب ولا رقيب". 

  • شارك الخبر