2018 | 13:48 كانون الأول 16 الأحد
أوغلو: إذا فاز الأسد في انتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه | اسامة سعد من رياض الصلح: هناك عجز وفشل في ادارة ملفات الدولة والازمة السياسية هي ازمة النظام اللبناني وليست ازمة تشكيل حكومة | وزير الخارجية التركي: يمكنك أن تسمع بوضوح أن الفريق السعودي خطط مسبقا لقتل خاشقجي وعدد كبير من الدول الأوروبية تغض الطرف عن الجريمة | غوتيريش: كان لقطر دور حيوي جدا في اتفاقيات دارفور | النائب الخازن: حقّنا أن نسأل عن إرباك الناس نتيجة عدم توفّر الدولار في المصارف وحقّنا أن ندعو جميع المسؤولين لتحمّل مسؤولياتهم كفى جشعا وتكابرا وفجورا | حنا غريب من رياض الصلح: الدين العام هو سرقة موصوفة موجودة في جيوبكم ايها الطبقة الحاكمة وهذا التحرك هو خطوة أولى في سياق تحرك تصاعدي وتدريجي | قطر والأمم المتحدة توقعان عددا من اتفاقات الشراكة لدعم هيئات تابعة للمنظمة الدولية | انفجار سيارة مفخخة في سوق الهال وسط عفرين في ريف حلب الشمالي | فادي سعد لـ"الجديد": هذه سابقة ان يعطل فريق سياسي واحد تشكيل الحكومة فحزب الله يحاول استخدام فائض القوة لديه في الداخل وهو يبتدع عقدة تلو الأخرى | البطريرك الراعي: هل المقصود تعطيل الدولة لغاية مبطنة في النفس؟ فالسلطة مدعوة لتبني لا لتهدم وتعود بلبنان الى الوراء | "سكاي نيوز": الجيش الإسرائيلي يعلن الكشف عن نفق جديد على الحدود مع لبنان تابع لحزب الله ويحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية | تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على علو متوسط في اجواء صيدا ومنطقتها وفي اجواء الجنوب |

إنطلاقة نارية للدوري الإنكليزي الممتاز

أخبار رياضية - الاثنين 14 آب 2017 - 08:27 -

إستعرض مانشستر يونايتد باكراً باكتساحه ضيفه وست هام برباعية نظيفة، سجّل هدفين منها مهاجمه الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو، في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.على ملعب «أولدترافورد»، سيطر مانشستر سيطرة شبه مطلقة على المجريات في نصف الساعة الأوّل، وحصل على عدد من الفرَص أبعدها مدافعو وست هام من أمام المرمى.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل بعد كرة مقطوعة انطلق بها ماركوس راشفورد بسرعة ومرّرها لحظة وصوله إلى مشارف المنطقة بَينية خلف المدافعين، تابعها لوكاكو بلمسة واحدة ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى ثم تهادت في الشباك من الجهة المقابلة.

وأضاف البلجيكي هدفه الثاني في الدقيقة 52 حين ارتقى لكرة من ركلة حرّة نفّذها الأرميني هنريك ميخيتاريان وأودعها برأسه على يسار الحارس جو هارت.

وتواصلت فرَص مانشستر، وأبرزها كرة لراشفورد اصطدمت بالقائم الأيسر (66)، ثم أضاف الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال بديل راشفورد الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقتين إثر تمريرات قصيرة وكرة بينية تابعها في المرمى.

وختم الفرنسي الآخر بول بوغبا مهرجان الأهداف بكرة قوية من حدود المنطقة على يسار هارت قبل ثوانٍ من نهاية الوقت الأصلي.

بيرنلي يفاجئ تشلسي

في المقابل، فاجأ نادي بيرنلي تشلسي حامل اللقب وأسقطه على ملعبه ستامفورد بريدج بنتيجة 3-2، في يوم شهد مباغتة واتفورد لليفربول باقتناصه تعادلاً بنتيجة 3-3 في اللحظات الأخيرة.

وسجّل لـ بيرنلي الويلزي سام فوكس (24 و43) والايرلندي ستيفن وارد (39)، بينما سجّل لتشلسي مهاجمه الإسباني الجديد ألفارو موراتا (69) ومدافعه البرازيلي دافيد لويز (88).

وهو الفوز الأوّل لبيرنلي على ملعب «ستامفورد بريدج» منذ 1971، ويزيد من علامات الاستفهام حول الموسم الجديد لتشلسي، في أعقاب فترة انتقالات صيفية لم ينشط فيها حامل اللقب بشكل كبير، على عكس منافسيه لا سيّما قطبي مدينة مانشستر يونايتد وسيتي.

ولم يكن في مقدور تشلسي التفكير في بداية أسوأ لموسمه، إذ طرد كايهيل في الدقيقة 13 بعد عرقلة قاسية على البلجيكي ستيفن ديفور، وتأخّر بثلاثة أهداف نظيفة مع نهاية الشوط الأوّل.

وبَدا أنّ بيرنلي سيتمكن من الافادة إلى أقصى حد من النقص العددي للنادي الأزرق، إذ سجّل بعد نحو عشر دقائق عبر فوكس، وسط ضياع وعدم ترابط بين خطوط الفريق اللندني. وبعد ربع ساعة، ضاعَف بيرنلي غَلّته عبر تسديدة قوية بالرجل اليسرى لـ ستيفن وارد، ليضيف فوكس بعدها بدقائق الهدف الثالث برأسية من عرضية لديفور.

وأدّى دافيد لويز دوراً محورياً لصالح تشلسي في الشوط الثاني، إذ مرّر عرضية لموراتا (بديل البلجيكي ميتشي باتشواي) حوّلها المهاجم الدولي رأسية، قبل أن يسجّل بنفسه الهدف الثاني.

تعادُل مخيّب لليفربول

وفي وقت سابق، تبادل واتفورد وضيفه ليفربول الأفضلية إلى أن خطف المضيف التعادل في اللحظات القاتلة.

وتقدّم واتفورد في الدقيقة 8 عبر الإيطالي ستيفانو أوكاكا، وعادل السنغالي ساديو مانيه في الدقيقة 29. وعاوَد واتفورد التقدّم سريعاً عبر الفرنسي عبدالله دوكوري (32). وفي الشوط الثاني، عادل ليفربول مجدّداً بركلة جزاء للبرازيلي روبرتيو فيرمينيو (55)، وتقدّم بعد دقيقتين عبر المصري محمد صلاح. إلّا أنّ الكلمة الأخيرة كانت للأوروغوياني ميغيل بريتوس الذي حقق التعادل لواتفورد (90+3).

وتقدّم واتفورد إثر ركلة ركنية نفّذها اليوناني خوسيه هوليباس، ليحوّلها أوكاكا رأسية داخل الشباك في غياب الرقابة الدفاعية.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 29 ليدرك التعادل عبر مانيه، إلّا أنّ واتفورد لم يتركه يَهنأ طويلاً، إذ تقدّم مجدّداً بعد ثلاث دقائق عبر دوكوري الذي أفاد من ارتداد الكرة إليه من دفاع ليفربول.

وضغط الحمر في الشوط الثاني وحانت لهم الفرصة في الدقيقة 55 عندما عرقل حارس واتفورد البرازيلي المخضرم هوريليو غوميش لاعب وسط ليفربول صلاح، لينال ضربة جزاء نفّذها فيرمينيو بنجاح.

ورَدّ الأخير التحية لصلاح سريعاً، إذ تقدّم في هجمة معاكسة سريعة ورفع الكرة ساقطة فوق غوميش المتقدّم، عرضية نحو القائم الأيسر لمرماه، ليحوّلها صلاح القادم من الخلف إلى داخل المرمى.

وحرم الأوروغوياني ميغيل بريتوس ليفربول من النقاط الثلاث، إذ اقتنص التعادل في الدقيقة 90+3، بعد ركلة ركنية تبعتها دَربكة في منطقة الحارس البلجيكي سيمون مينوليه.

نتائج مباريات إنكلترا
نيوكاسل يونايتد - توتنهام 0-2
مان يونايتد - وست هام 4-0
واتفورد - ليفربول 3-3
تشلسي - بيرنلي 2-3
كريستال بالاس - هادرسفيلد تاون 0-3
إيفرتون - ستوك سيتي 1-0
ساوثمبتون - سوانسي سيتي 0-0
وست بروميتش - بورنموث 1-0
برايتون - مان سيتي 0-2

كأس السوبر الإيطالي

من جهة أخرى، أحرز نادي لاتسيو كأس السوبر الإيطالي بفوزه على نادي يوفنتوس بنتيجة 3-2.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، سجّل سيرو إيموبيلي الهدف الأوّل للاتسيو من ركلة جزاء في الدقيقة 32، وأضاف بنفسه الهدف الثاني بعد تمريرة من ماركو بارولو في الدقيقة 54.

وقلص يوفنتوس الفارق قبل 5 دقائق على نهاية اللقاء عن طريق باولو ديبالا، ليُضيف ديبالا بنفسه هدف التعادل في الوقت القاتل من ركلة جزاء. إلّا أنّ أليساندرو مورجيا منح لاتسيو هدف الفوز في الوقت البدل عن ضائع.

كأس ألمانيا

وفي سياق آخر، تأهّل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ بسهولة إلى الدور الثاني في كأس ألمانيا لكرة القدم.

لم يواجه دورتموند والبطل القياسي بايرن ميونيخ أي صعوبة تُذكر في طريقهما إلى الفوز في الدور الأوّل لبطولة كأس ألمانيا، حيث فاز الأوّل على مضيفه رايلازين ارلين، الذي يلعب في دوري الدرجة السادسة، 4-0، بعد تألق لافت من المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ الذي سجّل ثلاثة أهداف (هاتريك) بجانب تسجيل الإسباني مارك بارتا هدفاً واحداً.

وفي المباراة الثانية، سجّل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين، وأضاف الفرنسيان كينغسلي كومان وفرانك ريبيري والألماني ماتس هوميلز ثلاثة أهداف، ليقودوا بايرن ميونيخ لاكتساح مضيفه من دوري الدرجة الثالثة فريق كيمنيتسر 5-0.

نتائج أبرز مباريات كأس ألمانيا
كيمنيتسر - بايرن ميونيخ 0-5
هانزا لونبورغ - ماينتس 1-3
رايلازين ارلين - دورتموند 0-4
جيرمانيا هالبرشتات - فرايبورغ 1-2
ليهر - كولن 0-5
ارفورت - هوفنهايم 0-1
فويرزبورغر كيكرز - فيردر بريمن 0-3
بونر - هانوفر 2-6
دورفمركينغن - لايبزيغ 0-5
اينتراخت نوردرشتات - فولفسبورغ 0-1
أوسنابروك - هامبورغ 3-1

الدوري الفرنسي

وفي الأسبوع الثاني من الدوري الفرنسي، تغلّب باريس سان جيرمان بسهولة على غانغان بنتيجة 3-0.

وسجّل جوردن إيكوكو الهدف الأوّل لسان جيرمان خطأ في مرماه (52). وأضاف إدينسون كافاني الهدف الثاني بعد تمريرة النجم البرازيلي نيمار (62). ودوّن نيمار هدفه الأوّل مع الفريق الباريسي في الدقيقة 82 بعد تمريرة من كافاني.

نتائج مباريات فرنسا
غانغان - سان جيرمان 0-3
ديجون - موناكو 1-4
ستراسبورغ - ليل 3-0
نانت - مرسيليا 0-1
اميان - أنجيه 0-2
بوردو - ميتز 2-0
كاين - سانت اتيان 0-1
تولوز - مونبيلييه 1-0
بيرنلي أسقط تشلسي
على ملعبه ستامفورد
بريدج بنتيجة 3-2