hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي تدعو للاعتصام الإثنين المقبل

السبت ١٥ آب ٢٠١٧ - 21:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن  رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اليان التالي:

"خمس سنوات مضت كانت حافلة بالتحركات النقابية إضرابًا وإعتصامًا وتظاهرًا، مطالبين بسلسلة رتب ورواتب عادلة ومنصفة تعيد الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي، كانت السلطة تتخبط في معالجة الأمور وتنتهي كل مرة إلى سحب موضوع السلسلة من التداول وذلك نتيجة ضغط الهيئات الاقتصادية وأرباب المدارس الخاصة حيث كانت تهول تحت مسميات مختلفة من أجل أن تتراجع السلطة عن وعودها.
أما هذه المرة، وبوجود إرادة قوية للرؤساء الثلاثة من أجل الحفاظ على الأمن الاجتماعي وتحريك عجلة الإقتصاد، أقر المجلس النيابي قانون سلسلة الرتب والرواتب في 19/7/2017، ما أفقد الهيئات الاقتصادية التي تُطبق على اقتصاد الوطن صوابهم، وذلك ولأول مرة تفرض عليهم ضريبة 2% من أرباحهم، ولم ولن يستطيعوا اليوم أن يقولوا "نحن نطاع ولا نطيع" فلجأوا إلى بعض ممثليهم في السلطة مع بعض وسائل الاعلام حتى يهولوا بالخطر على اقتصاد البلد عسى أن يتمكنوا من الغاء الـ 2% التي فرضت عليهم، علماً أن 70% من الدين العام هو دين داخلي يعود لهم وبسببهم.
أما المدارس الخاصة حيث استفادت من تعثر التعليم الرسمي في بعض الأوقات وخاصة نتيجة الافادات التي صدرت وحيث كانوا يرفعوا أقساط مدارسهم كل مرة تطرح فيها السلسلة بشكل مباشر أو غير مباشر وبعدها ينقضوا لتتراجع السلطة عن إقرارها وقد حصل ذلك أكثر من مرة.
أما اليوم وبعض النتائج الباهرة التي حققها التعليم الرسمي وخاصة التعليم الثانوي في الشهادات الرسمية جعلهم يستنفرون وبكل الوسائل لضرب هذا النجاح وذلك بالهجوم على السلسلة من أجل ضرب عزيمة الأساتذة وصولاً إلى السيطرة على التعليم الرسمي برمته.
إن رابطة أساتذة التعليم الثانوي تعقد الآمال الكبيرة على حكمة وصلابة موقف الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية لجهة الحفاظ على الأمن الاجتماعي التي تدعمه سلسلة الرتب والرواتب.
انطلاقاً مما تقدم تعلن الرابطة ما يلي:
1. إن فخامة رئيس الجمهورية والمشهود له بالحفاظ على الحقوق وخاصة للأساتذة والقوى المسلحة لم ولن يرضخ لتجار المال والعلم بل كان وسيبقى حامي الوطن وأمنه لذلك نناشده إقرار قانون سلسلة الراتب والرواتب التي يستفيد منها ثلث الشعب اللبناني.
2. تطالب الرابطة جميع الزملاء والزميلات في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الارشاد والمركز التربوي المشاركة الكثيفة بالاعتصام يوم الاثنين في 14/8/2017 الساعة 11 قبل الظهر أمام مبنى جمعية المصارف – وسط بيروت وذلك لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم.
3. تطالب الرابطة أهالي الطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة الإسراع بتسجيل أولادهم في الثانويات الرسمية ليوفروا أقساطهم علمًاً أن المدارس الخاصة ترتكز على خبرة أساتذة التعليم الثانوي.
4. مناشدة الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق ومكتسبات أساتذة التعليم الثانوي حتى يعودوا إلى ثانوياتهم لاستكمال مسيرتهم الوطنية والتربوية.
هذا وتبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات."
 

  • شارك الخبر