2018 | 22:59 تشرين الأول 16 الثلاثاء
ترامب: إذا تأكد أن العاهل السعودي أو ولي عهده يعلمان بما حدث لخاشقجي "فسيكون ذلك سيئا" | وزارة الأشغال: نتابع عملية فتح المجاري وتمت السيطرة على الوضع في اتوستراد المتن الشمالي | عقيص: العمل السياسي في لبنان يتسم بالتعطيل ان في إنتخابات الرئاسة او تشكيل الحكومة وحتى في العمل اليومي والخطاب السياسي أصبح يتسم بالخروج عن الأخلاقيات والأدبيات | "او تي في": لقاء الحريري وباسيل مستمر منذ اكثر من ساعة ونصف في بيت الوسط | التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة هوائية على طريق عام زغرتا اهدن مفرق كفرحاتا | مصادر تركية مطلعة لـ"الجزيرة": التسجيلات تظهر أن خاشقجي تعرض للضرب والحقن قبل قتله وتقطيع جثته | الحرس الثوري: مقتل المخطط للاعتداء في الاهواز بعمليات للحشد الشعبي في العراق | رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان استقال من منصبه | باسيل وصل في هذه الاثناء الى بيت الوسط للقاء الحريري | أوكرانيا تؤكد مقتل طيار أميركي على متن مقاتلة "سو 27" خلال تدريبات على أراضيها | "قوى الامن": يرجى التأكد من حسن عمل مساحات الزجاج لتمكينكم من رؤية واضحة أثناء القيادة في الطقس الممطر | مصادر "لبنان القوي" للـ"ام تي في": اصرار جنبلاط على التربية تبادل ادوار مع "القوات" للعرقلة وان تنازلت "القوات" عن نيابة الحكومة وطالبت بالعدل فالقرار لعون |

بالبيردي يستهل مشواره مع برشلونة بمواجهة ريال مدريد في السوبر

أخبار رياضية - السبت 12 آب 2017 - 08:53 -

سيخوض ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة الجديد أول مباراة قمة أمام ريال مدريد عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد في كامب نو في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم.
وتغلب برشلونة على ريال مدريد 3-2 في مباراة ودية في ميامي الشهر الماضي استعدادا للموسم الجديد لكن المنافسة ستكون أصعب في السوبر الذي يجمع بين بطلي الدوري والكأس وستكون مباراة العودة في مدريد يوم الأربعاء المقبل.
ولم يلتق الفريقان في هذه المسابقة منذ 2012 عندما توج ريال مدريد باللقب.
وشهد لقاء الفريقين في 2011 واحدة من أشهر الأحداث في تاريخ المنافسة بين الفريقين في المسابقة عندما اشتبك جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق مع الراحل تيتو فيلانوفا مساعد مدرب برشلونة السابق خلال فوز مثير للعملاق الكتالوني 3-2.
وتغلب برشلونة أيضا على يوفنتوس ومانشستر يونايتد في فترة الاعداد بالولايات المتحدة لكن الفريق تأثر برحيل نيمار أحد عناصر المثلث الهجومي إلى جوار ليونيل ميسي ولويس سواريز الذي بث الرعب في دفاعات أندية الدوري.
ولم يستغل برشلونة حتى الآن 222 مليون يورو (262 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي للاستغناء عن نيمار المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي حيث رفض ليفربول عرضا من برشلونة لضم فيليب كوتينيو وكذلك بروسيا دورتموند بشأن مهاجمه عثمان ديمبلي ما أثار القلق بالفريق قبل مواجهة ريال مدريد.
وربما يغير بالبيردي طريقة اللعب التي كان يتبعها سلفه لويس إنريكي 4-3-3 لتدعيم خط الوسط لمواجهة مهاجمي ريال مدريد.
وتفوق ريال مدريد على مانشستر يونايتد 2-1 ليحرز لقب السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي عبر اللعب بأربعة لاعبين في خط الوسط سيغيب عنهم لوكا مودريتش في مباراة الذهاب بسبب الايقاف.
وكان مودريتش عوقب بالايقاف في ظهور ريال مدريد الاخير في كأس السوبر المحلية في 2014.
ووضع غياب الدولي الكرواتي المدرب زين الدين زيدان في ورطة من أجل ايجاد البديل أمام برشلونة ويبرز ماتيو كوفاسيتش أو الوافد الجديد داني سيبايوس كخيار مقترح أو وضع ثلاثة مهاجمين في المقدمة بوجود جاريث بيل وكريستيانو رونالدو الذي قد يخوض مباراته الأولى أساسيا منذ نهائي دوري الأبطال.
وسيحظى رونالدو باهتمام كبير في كامب نو عقب تكهنات برحيله الصيف الماضي بينما ستركز خطط بالبيردي على كيفية ايقاف خطورة إيسكو الذي كان أبرز عناصر ريال مدريد في الفوز على مانشستر يونايتد.
على الجانب الاخر سيركز زيدان جهوده على ايقاف تحركات ميسي، هداف مباريات القمة عبر التاريخ، الذي فاجأ الجميع بهدفه في الدقيقة الأخيرة في الفوز الأخير على ريال مدريد 3-2 في سانتياغو برنابيو بالدوري لكنه لم يسجل أمام ريال مدريد في كامب نو منذ 2012.