hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الهندية نظمت حملة توعية صحية لطلاب المخيم الصيفي

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي التابعة لقوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان محاضرة عن صحة الفم ونظتفته عند الأطفال الذين يحضرون المخيم الصيفي في إبل السقي.

وجاءت المحاضرة في إطار جهود الكتيبة المتواصلة لتقديم الدعم والمساعدة الإنسانية للمجتمع المحلي. وأما المخيم الصيفي فهو تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية، ويشارك فيه 145 طفلا.

وتضمنت المحاضرة توعية الأطفال في شأن صحة الأسنان، وإجراء فحص الأسنان لهم، وفي نهاية الأمر، اعطاءهم بعض المواد لتشجيعهم على الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.

والقى المحاضرة الرائد غوراف دوا، وهو جراح متخصص وفريق عمله التابع للكتيبة الهندية. وشدد الطبيب في محاضرته على أهمية نظافة الفم اليومية والتدابير الواجب اتباعها لتجنب مشاكل الأسنان الشائعة كجزء من الرعاية الوقائية".

وفي المناسبة أشار العقيد دهيريندرا سينغ إلى أن "في لبنان اتجاها متزايدا نحو التدخين بين صغار الشباب، على ما ذكرت وكالات مختلفة. وثمة تقارير تشير إلى ارتفاع مطرد في عدد حالات سرطان الفم والرئة".

ثم تطرق إلى خطر التدخين، وحض جميع الأطفال على الامتناع عن ذلك من أجل مستقبل صحي.

وقامت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي التابع لليونيفيل، بحسب بيان صادر عنها، ب"تنظيم حملات ومحاضرات توعية مماثلة في منطقة عملها، موجههة الى الطلاب والشباب في المنطقة. ومن المقرر أيضا إجراء حملات مماثلة مرة أخرى في كل المدارس الحكومية في المنطقة مع بدء السنة الدراسية الجديدة".

وأشار البيان إلى أن "النشاطات الداعمة للمجتمع المحلي التي تقوم بها قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان، لها دور أساسي في الحفاظ على الثقة المتبادلة مع السكان المحليين، وهو مفتاح تشكيل أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان".  

  • شارك الخبر