hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة للتوعية حول مضار الكحول والمخدرات مع الأب مجدي علاوي

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 13:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت شبيبة القديس جاورجيوس-المنصورة في سياق عملها الإجتماعي والتنموي وبالتعاون مع بلدية المنصورة محاضرة للتوعية حول مضار الكحول والمخدرات قدمها الأب مجدي علاوي بعنوان: "حب وما تشك بحالك".
حضر اللقاء العديد من الفعاليات الروحية والسياسية والإجتماعية والمنظمات الشبابية وجمهور كبير من أبناء البلدة والبلدات المجاورة.
بدأ اللقاء بترحيب الشبيبة بالحضور الكريم وبالضيف الكبير، وشكر البلدية الممثلة برئيسها داني الجاويش لتبنيه ودعمه هذا اللقاء، تلاه كلمة لكاهن رعية القديس جاورجيوس الاب طوني رزق أكد فيها أهمية تسليط الضوء على هذا الموضوع الخطير ومكافحته، ثم قدّمت الشبيبة عرض PowerPoint أعدته للتعريف بالمخدر، والإدمان ومراحله، إضافة إلى بعض الإحصائيات العالمية والعربية والمحلية حول نسبة المتعاطين وتوزعهم حسب الفئات العمرية والحالة الإجتماعية وغيرها.
من ثم كانت مداخلة شاملة للأب مجدي علاوي طرح فيها موضوع الإدمان من كافة جوانبه مبتدءا بالأسباب التي تبدأ من داخل الأسرة المفككة والمدارس والجامعات والحانات ورفاق السوء وما لهذه كلها من تأثير كبير على تشويه سلوكيات الشباب وانحرافاتهم، وصولاً إلى النتائج الكارثية على هذا الصعيد والتي تساهم في تدمير المجتمع ولا سيما الفئة الشبابية.
ثم تمّ عرض شهادات مصورة عن شباب مدمنين، بعضهم كان مصيره الموت والبعض الآخر انتفض على واقعه وولد من جديد بمساعدة جمعية سعادة السماء والتي يخدمها الأب مجدي.
ثمّ أثنى فضيلة الشيخ حسن السعدي على عمل الأب مجدي وأكد على ضرورة صون مجتمعنا وشبابنا من هذه الآفة الخطيرة كما شكر الشبيبة على هذا اللقاء المميز.
في الختام قدمت شبيبة القديس جاورجيوس في نهاية اللقاء درعاً تكريمياً للأب مجدي عربون محبة وتقدير شاكرة إياه على تلبية دعوتها.

 

  • شارك الخبر