hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد رسمي كوري تفقد كتيبة بلاده العاملة ضمن اليونيفيل ومقر اتحاد بلديات صور

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 21:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من الحكومة الكورية برئاسة امين عام المؤسسات الدولية في وزارة الخارجية لي جانغ غون واعضاء من وزارتي الخارجية والدفاع ونواب في البرلمان وقيادة الاركان في الجيش الكوري جنوب لبنان لمناسبة مرور 10 سنوات على تواجد الكتيبة الكورية العاملة في اطار قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وفي اطار الزيارة التفقدية لتقييم انجازات الكتيبة الكورية في نطاق عملها.

المحطة الاولى للوفد كانت في مقر الكتيبة الكورية ثم انتقل الى مقر اتحاد بلديات قضاء صور وعقد لقاء موسع مع رئيس الاتحاد المهندس حسن دبوق ونائبه حسن حمود بحضور قائد الكتيبة الكورية الكولونيل جون هو ومسؤول مكتب التعاون المدني العسكري في الكتيبة.

والقى دبوق في المناسبة كلمة رحب فيها بالوفد الكوري وشدد فيها على "حسن العلاقة بين ضباط وافراد الكتيبة الكورية وابناء المجتمع المحلي الذين يعتبرون وجودهم عامل مساعد الى جانب الجيش اللبناني في ارساء الامن والاستقرار مما جعل منطقة عمل اليونيفيل هي المنطقة الاكثر استقرارا".

بدوره شكر رئيس الوفد لي جانغ غون لدبوق وحمود جهودهما "لانجاح عمل الكتيبة الكورية في منطقة عملها"، مشيدا "بالعلاقة القائمة بين القيمين على المجتمع المحلي وافراد الكتيبة الكورية"، وقال: "اننا على صداقة دائمة مع لبنان الذي له مكانة كبيرة لدى الحكومة والشعب الكوري"، معتبرا "ان هذه الزيارة ليست فقط لتقييم عمل وانجازات الكتيبة بل من اجل التاكيد على عمق العلاقة بين البلدين".

وختم بالقول "اننا نلمس الايجابية الدائمة من قبل ضباطنا وجنودنا الذين يعملون ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان".

من ناحيته اعتبر حمود "ان عمل الكتيبة الكورية في 5 قرى ساعد البلديات في النهوض بالعديد من المشاريع"، واعتبر "ان جنود الكتيبة الكورية اصبحوا من نسيج المجتمع الجنوبي يشاركونه في مختلف المناسبات والنشاطات التي يقومون بها".

وفي الختام جرى تبادل الدروع تقديرية . 

  • شارك الخبر