hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إنطلاق الدورة الصيفية لأكاديمية التربية الإعلامية والرقمية من 7 الى 18 الحالي في الـLAU

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلقت الدورة الصيفية لاكاديمية التربية الاعلامية والرقمية في بيروت في نسختها الخامسة في الجامعة اللبنانية - الاميركية LAU، ومن 7 الى 18 الحالي، بدعم من السفارة النروجية، وبتنظيم من "معهد التدريب والدراسات الاعلامية" في الجامعة.

وسيتم للمرة الاولى، بحسب بيان، "استضافة طلاب اجانب في الاكاديمية، لتوسيع نطاق التركيز من المنطقة العربية الى نطاق عالمي متعدد الثقافات. وستناقش الدورة قضايا تعنى بمكافحة التطرف، الطائفية، المساواة بين الجنسين، الامن الرقمي وحقوق الانسان خلال النزاعات والحروب. وستضم مجموعة من المحاضرات وورش العمل حول مواضيع ذات علاقة بالثقافة والتربية الاعلامية، ل 75 مشاركا ومشاركة من اعضاء تدريس وطلاب وناشطين وصحافيين.

وسينضم الى الاكاديمية مشاركون من 34 مؤسسة و16 بلدا، بالنسبة الى مشاركي الدول العربية وهم: مصر، فلسطين، العراق، الاردن، لبنان، البحرين، الجزائر، المغرب، تونس، واليمن. وللمرة الأولى سينضم إلى الاكاديمية مشاركون من دول عالمية مثل المانيا، الولايات المتحدة، ايران، الصين، روسيا وبلغاريا".

واشار البيان الى ان "الاكاديمية تعد في الطليعة في مجال مكافحة التطرف الشبابي والايديولوجيات المتطرفة، من خلال توفير التدريب والمناهج والبحوث التي تركز على وسائل التربية الاعلامية والرقمية ودمج المواضيع والدروس ودراسات الحالة، التي تعزز العدالة والسلام والمساوة وحقوق الانسان. كما استهدفت برامج الاكاديمية السابقة، قضايا الانقسام السياسي والطائفية في المنطقة العربية ضمن سياق تعليم التربية الاعلامية والرقمية".

ولفت الى ان "الاكاديمية تهدف الى تعزيز التربية الاعلامية الرقمية في المنطقة، والمساعدة في بناء افراد ذوي مهارات اعلامية ومواطنين متقاعدين، إضافة الى تمكين المجتمعات".
 

  • شارك الخبر