hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تكريم للمرأة العاملة في زراعة التنباك في محافظ عكار

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 15:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية "بلاسم" للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) لقاء تكريميا للمرأة العاملة في زراعة التنباك في محافظ عكار، دعما للجهود المبذولة للعاملات في هذه الزراعة، في سبيل التنمية الاجتماعية. وتخلل اللقاء توزيع الجوائز والهدايا التقديرية للعاملات الفائزات والمشاركات في مسابقة اختبار "العاملة النموذجية لعام 2017"، وذلك في مركز الجمعية في بلدة المسعودية في سهل عكار.
وحضر جمال ابراهيم ممثلا وزير وزير الدفاع يعقوب الصراف، منسق هيئة "التيار الوطني الحر" في محافظة عكار طوني عاصي، سعد سكاف ممثلا منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي، ورؤساء بلديات ومخاتير ونقابيون وفاعليات وعدد من العمال والعاملات في زراعة التنباك في عكار.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة ترحيب وتعريف للدكتورة بترا خضارو أكدت فيها اهمية رعاية المرأة العاملة.

ثم ألقت رئيسة جميعة "بلاسم" جومانة الدبس كلمة شكرت في مستهلها الجميع على مشاركتهم وإدارة حصر التبغ والتنباك على دعمها ومساندتها ومصلحتي الزراعة في الشمال وعكار على متابعتها واهتمامها، وقالت: "إن المرأة في منطقة منسية تقع على عاتقها مسؤوليات كثير وصعبة تطال مختلف جوانب الحياة العامة وتطلب منها جهودا كبيرة لمواكبة الامور الضرورية المتاسرعة في حياتها اليومية، وهي بأمس الحاجة للوقوف الى جانبها ومساعدتها من الدولة واداراتها".

وأكدت أنه "بالامل والصبر والمثابرة سنتمكن من السير قدما وتقديم الافضل لمجتمعاتنا وأسرنا وتحقيق الطموحات التي تمكن المرأة وتساعدها في امورها".

وقالت: "إننا نعمل كجمعية على أن تكون هذه المسابقة مناسبة سنوية تقام في عكار لتكريم المرأة العاملة بفرح وعطاء وسعادة".

ثم ألقت فاطمة سمير خشفة كلمة العاملات في زراعة التنباك، تحدثت فيها عن معاناة النساء العاملات ولا سيما في زراعة التنباك التي شكلت سبيلا الى التنمية الاجتماعية المستدامة.

وختمت بشكر الجمعية المنظمة لهذا اللقاء على مبادرتها ولفتتها ازاء العاملات في هذا القطاع، آملة بتكرارها وبجعلها موعدا سنويا.

وختاما تم توزيع الجوائز والهدايا الرمزية على العاملات الفائزات بالمسابقة، وحلت بالمرتبة الاولى فاتن حسين ابراهيم التي تمكنت من تبسيط نحو 16 كيلوغراما من اوراق التنباك خلال 40 دقيقة فاستحقت جائزتها.
 

  • شارك الخبر