hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

قمرالدين التقى المجلس الدانماركي واستمع الى شرح حول فرز النفايات من المصدر

الخميس ١٥ آب ٢٠١٧ - 13:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس بلدية طرابلس احمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا مشتركا من المجلس الدانماركي للاجئين ومنظمة كير الدولية، ضم مسؤولة طاولات الحوار المجتمعي رانا راشد من المجلس ومدير تطوير الاعمال حمزة عبيد من منظمة كير.

واوضح الوفد ان "هدف اللقاء هو وضع الرئيس قمرالدين في اجواء تنفيذ مشاريع الدعم المجتمعي، وتسليم التقرير الكامل عن نتائج طاولات الحوار الذي يتضمن لائحة من التوصيات والمقترحات".

ولفت الوفد "ان اهم المشاريع التي اخذت طريقها الى التنفيذ، هي: دعم 4 مستوصفات في المدينة، لاسيما في المناطق الشعبية، في الزاهرية، التل وابي سمراء، من خلال دعم المستوصفات بالمعدات الطبية او اعادة تأهيلها واعادة تأهيل بناء هذه المستوصفات وذلك بتمويل من المجلس الدانماركي، وكذلك تم استبدال معدات ضخ المياه في مصلحة مياه لبنان الشمالي وتحديدا في ابي حلقة في طرابلس، ودعم 9 مراكز تعليم ومحاربة التسرب المدرسي في طرابلس الكبرى".

واشار الوفد الى انه"يرغب بمشاركة التوصيات الناتجة عن ورش العمل مع البلدية وهيئات المجتمع المدني ولجان الاحياء الشعبية، وبالتالي معرفة مدى تنفيذها ووضعها على خطة العمل الاستراتيجية لبلدية طرابلس".

وكان قمرالدين استقبل وفدا من مشروع green track، تقدمه خضر عيد، الذي تحدث عن نجاح تجربة فرز النفايات من المصدر في بعض احياء جبل محسن بالتعاون مع مؤسسة ديان، وذلك عبر اخذ عينة من 5 الاف منزل او شقة تم توزيع اكياس ومستوعبات امامها احداها مخصصة للنفايات الصلبة والاخرى للعضوية وتجاوب نحو 4 الاف شقة وتم فرز نفاياته من المصدر".

واوضح عيد، انه يرغب في تطوير التجربة لتشمل احياء ومناطق طرابلس عبر توقيع اتفاقية مع البلدية وادارة معمل فرز النفايات في اتحاد بلديات الفيحاء، بما يسهل العمل ويطوره ويزيد من انتاجيته وبما لا يتعارض مع الاتفاقية الموقعة بين ادارة معمل فرز النفايات واتحاد بلديات الفيحاء.
 

  • شارك الخبر