hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هيئات عربية كرمت جاد تابت على دوره في إدراج مدينة الخليل في التراث العالمي

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 10:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت الهيئة العربية الدولية لاعمار القدس وغزة، وهيئة نصرة الاقصى، وتجمع الاصلاح النقابي، والاتحاد العالمي للروابط المهنية الفلسطينية، رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب جاد على الدور المحوري الذي قام به في صدور قرار بادراج ملف مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي في اليونيسكو.

وقدم كل من المهندس عبد الله بابتي باسم الهيئة العربية الدولية لاعمار القدس وغزة، والمهندس محمود موسى باسم هيئة نصرة الاقصى، وواصف مجذوب باسم تجمع الاصلاح النقابي وعادل عبد الله باسم الاتحاد العالمي للروابط المهنية الفلسطينية، الدروع التقديرية للنقيب تابت، بحضور نائب النقيب المهندس مغير سنجابة.

والقى بابتي كلمة اكد فيهاان "الهيئة تعتز بتكريم النقيب جاد تابت على موقفه الشجاع في حفظ تراثنا التاريخي في القدس والخليل، واعتماد الاونيسكو هذا القرار الحر، ليكون صفعة للاحتلال الصهيوني الغاصب للحقوق والبلاد.

ورد النقيب تابت، فاعتبر "ان هذا التكريم ليس له وحده، بل لمجموعة من المهندسين والمثقفين العرب الذين قاموا بإعداد ملف لتسجيل مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، مشيرا الى "ان الكم الهائل من المعلومات والملفات والخرائط والصور التي ارسلتها هذه المجموعة قام بدراستها بدقة وإمعان وهو ما ادى الى نجاح صدور قرار ادراج مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي في اليونيسكو.
 

  • شارك الخبر