hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الاب علوان: القمة الروحية ليست على جدول اعمال مؤتمر بطاركة الشرق الكاثوليك

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 18:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يلتقي بطاركة وأساقفة الشرق الكاثوليك في المقر البطريركي الصيفي في الديمان في الحادية عشرة قبل ظهر غد في اجتماع يستمر يومين تحت عنوان "الأوضاع السياسية والدينية في الشرق"، يبحث خلاله المجتمعون في أوضاع المسيحيين في الشرق وتطورات المنطقة في جلسة مغلقة، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وفي السياق، أعلن أمين عام مجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الاب خليل علوان لـ"المركزية" ان المؤتمر الذي يأتي على شكل موجز هذا العام ويستمر يومين، سيسبقه لقاء ارثوذكسي - كاثوليكي يضم بطاركة الروم الارثوذكس، الارمن الارثوذكس والسريان الارثوذكس ورئيس المجمع الوطني للكنائس الانجيلية في العاشرة قبل الظهر في الديمان برئاسة البطريرك الراعي الذي سيفتتح الجلسة.

واشار الى ان المؤتمر سيحدّد موعد مؤتمر العام المقبل وموضوعه، موضحاً ان موضوع القمة الروحية الاسلامية- المسيحية ليس واردا على جدول اعمال المؤتمر الذي سيفتتح اعماله غدا، وقال "في حال تم اقتراح الامر خلال الجلسة سنبحث فيه فيما بعد".

ولفت الى ان البيان الختامي الذي سيصدر عن المؤتمر سيكون بمثابة نداء الى الكنائس والمؤمنين في مختلف البلدان، واذا ما تم طرح قضية معينة خلال الجلسة سنبحث فيها لندرجها ضمن البيان الختامي.

  • شارك الخبر