مجتمع مدني وثقافة

دورة تدريبية مشتركة لليونيفيل والجيش حول الإسعافات الأولية والحوادث

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 09:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت قيادة القطاع الشرقي في "اليونيفيل" دورة تدريبية مشتركة مع الجيش اللبناني عن الإسعافات الأولية والأعراض الناتجة عن الحوادث والأزمات الصحية في مقر قيادتها في مرجعيون ولخمسة أيام، في إطار النشاطات التي تقوم بها اليونيفيل بالتعاون مع الجيش في سياق تعزيز العلاقات بين الطرفين.

شارك في الدورة 26 عنصرا من "اليونيفيل" (الكتائب الهندية والأندونيسية والنيبالية والإسبانية)، والجيش اللبناني، وتخللت دروس نظرية ونشاطات تطبيقية عن الإسعافات الأولية والأعراض الناتجة عن الحوادث والأزمات الصحية، كالإنعاش والحروق والغرق ولدغات الأفاعي إضافة إلى محاضرات تتعلق بالنظافة.

وأختتمت الدورة في مقر قيادة القطاع الشرقي في "اليونيفيل"، في قاعدة ميغيل دي ثيرفانتيس في مرجعيون. وحضر حفل الإختتام كل من قائد القطاع الشرقي العميد فينانسيو أغوادو دي دييغو وممثل عن اللواء السابع في الجيش بالإضافة إلى المشاركين من قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل والجيش .

وفي كلمته أشاد العميد دييغو ب"أهمية هذه الدورة بالنسبة الى العسكريين وذلك لما تتخلله من تدريبات حول الإسعافات الأولية. كما هنأهم على متابعتهم الدورة بنجاح تام"، مشيرا إلى "أنها ستساهم في تقوية أواصر العلاقة الطيبة ورفع مستوى التنسيق بين اليونيفيل والجيش".

وأكد المشاركون في الدورة أنهم "اكتسبوا معلومات وتقنيات في غاية الأهمية وبعد إلقاء الكلمات سلمت شهادات إتمام الدورة الى الجنود المشاركين من قبل قائد القطاع الشرقي وممثل اللواء السابع في الجيش اللبناني وبعض الضباط الكبار من قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل والجيش اللبناني".  

  • شارك الخبر