hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

معركة الجرود تقترب بحذر... التمهيد الناري سيد الموقف

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد امتلاكه غطاء سياسيا شاملا من كل الفرقاء في لبنان وفي الخارج، بدأ الجيش اللبناني تمهيده الناري لشن المعركة الواسعة في وجه تنظيم داعش، حيث اكتملت الخطط العسكرية الميدانية من كل الجهات، وبات التطبيق ينتظر لحظة الإعلان النهائي عن انطلاق الحملة العسكرية فور انتهاء الاعدادت اللوجيستية واكتمال عناصر المعركة وخروج "سرايا اهل الشام" من جرود عرسال.

مصدر مطلع أكد لموقع "ليبانون فايلز"، إن الاهداف التي حققها الجيش اللبناني من خلال القصف المدفعي والصاروخي المركز في الايام الماضية، كانت كبيرة كما ان هذا النوع من القصف تسبب في تشتت وضياع في صفوف الإرهابيين، الذين بدأوا يتحركون لتبديل مراكزهم والتراجع الى مراكز اخرى، لان القصف شل حركتهم بشكل كامل في جرود راس بعلبك والقاع.
واشار المصدر المطلع الى ان أهم ما في المعركة هو التضامن الوطني الشامل حول الجيش اللبناني، لان كل جيش الى جانبه شعب لا يمكن هزمه وكسر إرداته، لافتا الى المعنويات عالية جدا وهذه المعركة عليها أعين عدة من الداخل ومن الخارج خصوصا، وهي ستشكل رافعة لأداء الجيش اللبناني.
وشدد المصدر على ان الجيش اللبناني ليس مستعجلا لشن هجوم عشوائي بل سيقوم بخطوات عدة قبل الهجوم البري، وذلك لتخفيف الخسائر ولشل الإرهابيين المحاصرين بين لبنان وسوريا وإستنزاف قواهم كلها وتفكيك الاماكن التي يحتمون بها عبر تدميرها كما ضرب اسلحتهم التي يملكونها.
 

  • شارك الخبر