hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

دورة تدريبية مشتركة بين القطاع الشرقي في اليونيفيل والجيش حول الإسعافات الأولية

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 17:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل دورة تدريبية مشتركة مع الجيش اللبناني عن الإسعافات الأولية والأعراض الناتجة عن الحوادث والأزمات الصحية، في مقر قيادتها بمرجعيون ولخمسة أيام، في إطار النشاطات التي تقوم بها اليونيفيل بالتعاون مع الجيش اللبناني في سياق تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وأشارت اليونيفيل في بيان، الى أن "الجيش اللبناني يعتبر شريكا استراتيجيا لها بحيث ساهمت هذه الشراكة في المحافظة على الأمن والإستقرار في المنطقة. والنشاطات التي تقوم بها اليونيفيل تنسق مسبقا مع الجيش اللبناني بهدف التعاون".

وأوضح البيان أن "الدورة شارك فيها 26 عنصرا من اليونيفيل (الكتائب الهندية والأندونيسية والنيبالية والإسبانية)، والجيش اللبناني، وتخللتها دروس نظرية ونشاطات تطبيقية عن الإسعافات الأولية والأعراض الناتجة عن الحوادث والأزمات الصحية، كالإنعاش والحروق والغرق ولدغات الأفاعي، إضافة إلى محاضرات تتعلق بالنظافة".

واختتمت الدورة بحفل في مقر قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل، في قاعدة ميغيل دي ثيرفانتيس في مرجعيون، حضره قائد القطاع الشرقي العميد فينانسيو أغوادو دي دييغو وممثل عن اللواء السابع في الجيش اللبناني، بالإضافة إلى المشاركين من قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل والجيش اللبناني.

وأشاد دييغو بأهمية هذه الدورة بالنسبة الى العسكريين "لما تتخلله من تدريبات حول الإسعافات الأولية"، مهنئا المشاركين "لمتابعتهم الدورة بنجاح تام"، مشيرا إلى أنها "ستساهم في تقوية أواصر العلاقة الطيبة ورفع مستوى التنسيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني".

واكد المشاركون في الدورة أنهم "اكتسبوا معلومات وتقنيات في غاية الأهمية".

وبعد إلقاء الكلمات، سلمت شهادات إتمام الدورة الى الجنود المشاركين من قبل قائد القطاع الشرقي وممثل اللواء السابع في الجيش وضباط كبار من قيادة القطاع الشرقي والجيش.

  • شارك الخبر