hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ملكة جمال المغتربين في اوستراليا أمضت يوما طرابلسيا

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 17:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في اوستراليا جاسمين شحادة مدينة طرابلس، التي تتحدر جذور عائلتها منها، بعد انتخابها في ملبورن، وذلك في اطار مشاركتها في مسابقة ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في العالم، التي تقام في لبنان في ضهور الشوير في 12 آب الجاري.

وصلت شحادة مع عائلتها الى طرابلس، حيث أقيم لها استقبال شعبي ورسمي، وتوجهت الى القصر البلدي في المدينة برفقة عضو المجلس البلدي السابق محمد شمسين، وكان في استقبالها عضو المجلس البلدي محمد تامر ممثلا رئيس البلدية احمد قمرالدين، وذلك في قاعة المجلس البلدي.

بعد عرض لمحة سريعة عن "دور طرابلس الريادي والحضاري"، قدم تامر باسم قمرالدين درعا تقديرية للملكة "تكريما لها ولرفعها اسم طرابلس ولبنان عاليا". وأجمعت كلمات شحادة وتامر وشمسين، على "إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين الشباب اللبناني في بلاد الاغتراب والوطن الام لبنان".

بعد ذلك، زارت شحادة "قرية بدر حسون البيئية" برفقة شمسين، حيث كان في استقبالها الدكتور بدر حسون وابنه مدير التسويق في القرية أمير حسون.
وجالت الملكة في أقسام القرية بدءا من متحف خان الصابون، الذي هو أكبر متحف في العالم والحاصل على العلامة الرائدة عالميا، مرورا بالمنتجع الصحي الموجود بين الزهور والاعشاب الطبيعية، وقامت بتجربة التدليك من الزيوت العطرية للوجه وتنظيف البشرة وتنقيتها، وصولا الى المزارع والمختبرات والمكتبة المخصصة للخلطات.

وأبدت إعجابها ب"المستوى الراقي من الإبداع الذي وصلت اليه قرية بدر حسون لصناعة الصابون".
وكرم حسون الملكة، وقدم لها درعا من الصابون محفورا عليه يدويا اسمها، ومصنوعا من الياسمين.

وختمت الملكة جولتها بعشاء تكريمي على شرفها في مطعم "غرين رستو" في منطقة جبل محسن بطرابلس، في حضور هيئات المجتمع المدني وفاعليات طرابلس.
والقيت كلمات رحبت ب"الملكة في مدينتها طرابلس ووطنها الام"، وشددت على "ضرورة تشجيع المغتربين على زيارة الوطن الام وابقاء التواصل مع لبنان".
 

  • شارك الخبر