hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ريسيتال ديني للفرسان الاربعة في مقام سيدة زحلة والبقاع

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غص مقام سيدة زحلة والبقاع في "عيد الرب"، للسنة العاشرة على التوالي، بالاف المؤمنين من مختلف المناطق الذين جاؤوا للمشاركة في الريسيتال الديني الذي احيته فرقة "الفرسان الاربعة" بدعوة من المدير العام لكهرباء زحلة المهندس اسعد نكد، حضره اساقفة زحلة والبقاع عصام درويش وجوزف معوض وانطونيوس الصوري وبولس سفر وامين السر العام للرهبانية اللبنانية المارونية ميشال ابو طقة ولفيف من الكهنة والراهبات.

بعد كلمة ترحيب لمقدمة الحفل الزميلة شفيقة القسيس، تحدث نكد، فقال: "هذا الريسيتال الذي اصبح موعدا سنويا منذ عشر سنوات للقاء المؤمنين في ظل مقام السيدة العذراء التي تحمي زحلة والبقاع بمشاركة جميع اساقفة المدينة، تأكيدا على الوحدة المسيحية والوطنية الحقيقية التي تتميز بها زحلة عن باقي المناطق اللبنانية من خلال الدور الاجتماعي والانمائي واحيانا السياسي الذي يقوم به اساقفة المدينة الى جانب دورهم الروحي والانساني".

وجدد تأكيده على ان "مشروع الكهرباء 24 على 24 ساعة، ما كان لينجح لولا دعم الاساقفة وكافة شرائح المجتمع المدني ولن يستمر هذا المشروع الذي جزب للمنطقة كثير من المشاريع الاقتصادية الا بموافقتهم لأن الشعب هو مصدر لكل السلطات".

ثم قدم الزميل يزبك وهبة شهادة حياة عن مسيرته الاعلامية "التي نجحت بفضل إيمانه وتعلقه بالسيدة العذراء، الذي اتخذ منها شفيعة لمسيرته في الحياة".

وكان الريسيتال افتتح بترتيلة بيزنطية للمرنمة هلا زرزور بالتزامن مع مشاهد مصورة من اعداد واخراج الاب ايلي خنيصر. ثم قدم "الفرسان الاربعة" الاناشيد الروحية التي استمرت لأكثر من ساعة ترافقت مع التصفيق ومشاركة الجمهور.

  • شارك الخبر