hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جائزة أكاديمية الأعمال الدولية للوكيل الأكاديمي في LAU الدكتور جورج نجار

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 14:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حاز الوكيل الأكاديمي في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جورج خليل نجار، في حفل ضخم في مدينة دبي، على الجائزة السنوية لأكاديمية الأعمال الدولية (AIB) التي تعتبر من أهمّ التجمعات المهنية في مجال ادارة الأعمال في العالم.
تأسست الأكاديمية في العام 1959، مقرّها في الولايات المتحدة الأميركية، وتضمّ 3000 عضو من 72 بلدا. تمنح الأكاديمية سنويّا جائزة دولية مرموقة تقديرا لانجازات إحدى الشخصيات المهمّة في عالم الأعمال من عمداء، أو رؤساء، أو مسؤولي الشؤون الأكاديمية في المؤسسات التربوية والذين تمكنّوا من تحقيق توسّع عالمي أكبر لمؤسساتهم من خلال انشاء البرامج الدوليّة، أو توظيف ودعم وتقدير أعضاء دوليّين في هيئات التدريس ،أو توفير فرص أكبر للطلاب لخوض تدريبات وتجارب خارج بلدانهم.
وفي هذا العام، حصل الوكيل الأكاديمي في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور جورج خليل نجار على الجائزة نسبة الى مساهماته التي حقّقها في سبيل تطوير الآفاق والفرص المعولمة عند الطلاب، والأكاديميين والممارسين على حد سواء.
يقول نجار أن الحصول على جائزة أكاديمية الأعمال الدوليّة "يشكّل تجربة مميّزة خصوصا ان الأكاديمية تعتبر من أرقى الأكاديميات في العالم وفي الولايات المتحدة الأميركية". تعتبر الجائزة قيمة دوليّة اضافية للمسار الأكاديمي والاداري والبحثي لنجار، وتثمن الجائزة سيرته المهنية في القيادة الأكاديمية، وفي البحث العلمي، وفي التطوير التربوي في مجال ادارة الأعمال.
يشير نجار الى التقدّم الكبير الذي حقّقته كلية ادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في مجال تقدّم البحث العلمي، و تشجيع الأساتذة على القيام بالمزيد من البحوث العلميّة، وفي التعليم الأكاديمي والتربوي، وفي الحصول على الاعتماد اذا تعتبر الكليّة واحدة من إحدى كليّتين حاصلتين على اعتماد AACSB في لبنان، وفي بناء شراكات تعاون مع مؤسسات أخرى على الصعيد العالمي.
من جهة أخرى، يذكر نجار الانجازات الكبيرة التي حققتها الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في ظلّ رؤية رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا ومنها تطوير مختلف الكليات، ووضع المناهج الجديدة وتعديل آليات التعليم والتدريس، وفتح اختصاصات جديدة في مختلف المجالات ومنها على سبيل المثال (الدراسات الجندرية، الدراسات المرتبطة بالصراعات وأسبابها وغيرها)، واستضافة زائرين مميّزين واقامة الشراكات مع مختلف الجهات في المنطقة العربيّة وخارجها.
يضيف نجار أن الجامعة نجحت، في العام 2017، في وضع الخطة الاستراتيجية الثالثة للخمس سنوات المقبلة. ترتكز الاستراتيجية الجديدة على أعمدة ثلاثة هي: الرأ سمال الفكري، والتجديد الأكاديمي وانتشار الجامعة أبعد من حرفها في لبنان والمنطقة.
يذكر نجار أن رئيس جامعة نورث ايسترن الأميركية الدكتور جوزف عون وهو أحد أعضاء مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) قد حاز السنة الماضية على جائزة أكاديمية الأعمال الدولية نفسها ما يؤكد على المساهمة العالمية للجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في مجال ادارة الأعمال خصوصا، وفي مجال الجودة الأكاديمية عموما.  

  • شارك الخبر