hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ريسيتال ديني للفرسان الاربعة بحضور اساقفة زحلة والبقاع والاف المؤمنين

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٧ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

للسنة العاشرة على التوالي غص مقام سيدة زحلة و البقاع في عيد الرب بالاف المؤمنين الذين يشهدون كل عام على ابهى معاني الوحدة المسيحية التي تتجلى في هذه المناسبة من خلال حضور اساقفة زحلة و البقاع عصام درويش ، جوزف معوض،انطونيوس الصوري و بولس سفر و امين السر العام للرهبانية اللبنانية المارونية ميشال ابو طقة و لفيف من الكهنة و الراهبات الى جانب الاف الزحليين و البقاعيين واللبنانيين من مختلف المناطق اللبنانية على مختلف مذاهبهم لحضور الريسيتال الديني الذي احيته هذا العام فرقة الفرسان الاربعة بدعوة من مدير عام كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد.

وبعد كلمة ترحيبية لمقدمة الحفل الاعلامية شفيقة القسيس أكد صاحب الدعوة المهندس نكد على أن هذا الرسيتال الذي اصبح موعداً سنوياً منذ عشر سنوات للقاء المؤمنين في ظل مقام السيدة العذراء التي تحمي زحلة و البقاع بمشاركة جميع اساقفة المدينة تأكيداً على الوحدة المسيحية و الوطنية الحقيقية التي تتميز بها زحلة عن باقي المناطق اللبنانية من خلال الدور الاجتماعي و الانمائي و احياناً السياسي الذي يقوم به اساقفة المدينة الى جانب دورهم الروحي و الانساني.
وجدد نكد تأكيده على ان مشروع الكهرباء ٢٤/٢٤ ساعة ما كان لينجح لولا دعم الاساقفة و كافة شرائح المجتمع المدني ولن يستمر هذا المشروع الذي جزب للمنطقة كثير من المشاريع الاقتصادية الا بموافقتهم لأن الشعب هو مصدر لكل السلطات.
ومن ثمّ قدم الاعلامي يزبك وهبة شهادة حياة عن مسيرته الاعلامية التي نجحت بفضل إيمانه و تعلقه بالسيدة العذراء الذي اتخذ منها شفيعة لمسيرته في الحياة.
اما إفتتاحية الريسيتال كانت للمرنمة هلا زرزور من خلال ترتيلة بزنطية ترافقت مع مشاهد مصورة من اعداد و اخراج الاب ايلي خنيصر.
ومن ثم قدم الفرسان الاربعة الاناشيد الروحية التي استمرت لأكثرمن ساعة ترافقت مع التصفيق و مشاركة الجمهور .

  • شارك الخبر