hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

كاخيا: اللاعبون في جهوزية تامة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٧ - 08:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا أن منتخب لبنان للرجال في كرة السلة في جهوزية تامة قبل خمسة أيام على إنطلاق بطولة الأمم الآسيوية التاسعة والعشرين التي سيستضيفها الاتحاد اللبناني على ملعب مجمّع نهاد نوفل بين 8 و20 آب الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

واضاف ان اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية خصوصا انهم سيلعبون على ارضهم وبين جمهورهم.

وعن التحضيرات اللوجيستية قال كاخيا:" نعتبر أن بطولة اسيا قد انطلقت فعلياً .وإعتباراً من اليوم بدأنا مرحلة التمارين لجميع اللجان و وضع اللمسات الأخيرة قبل إنطلاق البطولة نهار الثلثاء المقبل. وعلى سبيل المثال ستكون هناك "بروفة" لحفل الإفتتاح ونهار الأحد سنجري مباراة ودية بين فريقين لنرى جهوزية اللجان للبطولة إذ سنرى كيف سيصل الفريقان إلى الملعب، ثم كيفية الدخول والخروج وحتى عملية إجراء المباريات وبعض الأمور اللوجستية الأخرى".
وعن الجهوزية الفنية قال كاخيا:" المنتخب عاد نهار الثلاثاء الماضي إلى لبنان من تركيا ولعب آخر مباراة ودية أمام المنتخب التركي الرديف الذي سيشارك في بطولة أوروبا وكانت النتيجة جيدة وفاز منتخب الأرز والتقييم الفني كان جيداً أيضاً. ولجنة المنتخبات الوطنية برئاسة ياسر الحاج والجهاز الفني مرتاحون لوضعية المنتخب ونحن جاهزون للبطولة".

وحول بطاقات الدخول إلى الملعب حيث تم شراء أكثر من 50 % منها حتى الآن، أجاب كاخيا " هناك طلب كبير على البطاقات ومن دون أدنى شك سيكون الجمهور اللبناني وفيّ للمنتخب وسيكون متواجداً بأعداد كبيرة لتشجيعه وسيلعب دورا كبيراً في البطولة إذ سيعطي للمنتخب دعماً معنوياً كبيراً فيما سيشكل ضغط كبير على الخصم الذي نلعب أمامه ليشعر أن في الملعب 8000 صوتاً يدعمون المنتخب اللبناني".

ومن الناحية المالية قال كاخيا :" نحن بإنتظار الدولة من أجل المساعدات ولكن البطولة قائمة بفضل الجمهور اللبناني والشركات الراعية للمنتخب".
وعن المساعدات التي ينتظرها المنتخب من الدولة قال رئيس الإتحاد:" ننتظر قرار الدولة والأمور حاليا عند أمانة مجلس الوزراء ومن بعدها نحتاج إلى دعم الوزراء من أجل البت في هذا القرار".  

  • شارك الخبر