2018 | 19:55 أيار 25 الجمعة
الوكالة الوطنية: مقتل شاب نتيجة سقوطه في وادي قنوبين وتعمل فرق الدفاع المدني والصليب الأحمر على انتشال جثته | البيت الأبيض يحث الحوثيين على الحوار "بشكل مفيد" مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص | النائب محمد سليمان مهنئا الحريري: نحن إلى جانبك دائما لنكمل معك مسيرة بناء الدولة | نصر الله: العقوبات الأميركية الجديدة بحقنا لا أثر ماديا لها ولا ماليا | نصرالله: لا نسعى الى الحرب ولكن لا نخافها وعندما نتحدّث عن الحرب نتحدّث بيقين عن النصر | السيد نصر الله: العدو انسحب ذليلا مدحورا دون قيد او شرط لأن هناك مستوى من الخسائر لم يعد يتحمله | نصرالله: ببركة كل التضحيات تحقق التحرير والانتصار حصل رغم عدم تكافؤ التوازن وامكانيات المقاومة كانت متواضعة جداً على مستوى الاسلحة | نصرالله: الدعم الأساسي للمقاومة جاء من سوريا وايران فقط | نصرالله: إلى جانب المقاومين والشعب كان للجيش والقوى الأمنية دوراً في تحقيق الانتصار | السيد نصرالله في عيد المقاومة والتحرير: أبارك للجميع هذا العيد وهذا الانتصار والانجاز وهذه المحطة السنوية هي محطة انسانية ووطنية سواء للشعب اللبناني أو لشعوب المنطقة | السيد نصرالله: يوم القدس العالمي هذا العام يجب أن يحظى بالاهتمام على كل المستويات نظراً لما تمر به القدس | بدء كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ذكرى التحرير |

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 3 آب 2017

أسرار - الخميس 03 آب 2017 - 06:58 -

الديار
ما بعد الجرود
خلافاً لما تشيعه قوى سياسية، فإن مرجعاً كبيراً يعتقد أن مرحلة ما بعد الجرود ستشهد حالة من التفاهمات تنعكس إيجاباً ليس فقط على مسار العهد وإنما أيضاً على مسار الدولة..
رد "السلسلة" !
توقعت مصادر سياسية مطلعة أن يقوم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون برد سلسلة الرتب والرواتب إلى مجلس النواب لدراستها من جديد، حيث أن الرئيس يطالب يتأمين بدائل تمويلية لا تؤدي الى فرض ضرائب على الطبقات الفقيرة والمتوسطة من المواطنين.
"الخارجية" لم تهمل المذكرة الكويتية
أشارت مصادر دبلوماسية موثوقة إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين لم تهمل المذكرة الكويتية التي قام السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي بتسليمها إلى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في أواسط تموز المنصرم، ولكنها تتابع مع الخارجية الكويتية ومع سفارتها في بيروت كيفية المعالجة وتطالب بمعلومات كافية عن القضية لكي تتمكن من التحرك.

البناء
خفايا
ردّ وزير سابق أمام زوّاره أمس على البيان الذي أصدرته أول أمس كتلة المستقبل النيابية وضمّنته مطالبة بأن يتمركز الجيش اللبناني في المناطق التي ينسحب منها المسلحون لم تسمّهم إرهابيين! ، وقال الوزير السابق مستغرباً: "كأنّ الشباب في المستقبل ما زالوا يكتشفون البارود"! مذكّراً إياهم بأنّ السيّد حسن نصرالله أعلن في خطاب النصر الجهوزية التامة لتسليم الجيش كلّ المواقع التي حرّرتها المقاومة من الإرهابيين…
كواليس
قالت مصادر تابعت مفاوضات خروج جبهة النصرة من جرود عرسال إنّ شخصية دبلوماسية لعبت دوراً تفاوضياً في بلوغ الاتفاق، هي الشخصية التي توجّه إليها بالشكر المفاوض اللبناني اللواء عباس إبراهيم، مشيراً إلى تعاون لاحق، هي الشخصية ذاتها التي بدأت بالتحرك على خط صياغة تفاهم ينتهي بانسحاب مماثل لـ"داعش" من الجرود اللبنانية وحلّ قضية العسكريين المخطوفين بما يشابه الإفراج عن أسرى حزب الله لدى "النصرة" والتزامن بين الأمرين…
صدى البلد
خفايا
تترقب مصادر نيابية بحذر كلمة السيد حسن نصرالله اليوم معبرة عن خشيتها من أن تكون ثمار معركة الجرود سياسية على المدى الطويل.
تستغرب مصادر حكومية كلام رئيس الحكومة غير المنطقي ومفاده أن الدولة هي من حررت الجرود، ولكنها في الموازاة تنظر بعين الإيجابية الى كلام مماثل من زاوية أن هناك اعترافاً جليًا بان المقاومة من صلب الدولة.
الجمهورية
ـ تمويل
لاحظت الأوساط إقدام بعض الوزارات على تخفيض بعض الأسعار فيما تدرس الدولة سبل تمويل "السلسلة".
ـ مخالفات
سألت أوساط سياسية بعد سماعها كلام أحد الوزراء السابقين عن مخالفات حصلت في السابق في شأن زيادات غير مُحقة في قطاعٍ مهم جداً وقالت أين كان الوزير في حينها ولماذا سكت عليها كل تلك الفترة.
ـ إنهيار
أطلق مسؤول كبير في الدولة مواقف نارية أمام وفد زاره أمس قارب حدّ التحذير من الإنهيار.

الشرق
خلف الكواليس
ـ اكد مصدر وزاري ان جلسة مجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، ستكون حافلة بالملفات السياسية، متوقعا حصول "مبارزات كلامية قد لا تخلو من الحدة"... وان هناك فرصة "لوضع النقاط على الحروف".
ـ اجمعت قيادات سياسية وعسكرية وامنية على رفض طلب "النصرة" اطلاق لبنانيين موقوفين ومحكومين في السجون اللبنانية... لان ذلك يمس بجوهر الامن اللبناني الوطني...
ـ سألت قيادات سياسية وحزبية كيف تكون الولايات المتحدة مع الجيش اللبناني وهي التي تمد اسرائيل والارهاب التكفيري بكل القوة؟!
اللواء
ـ همس
يواجه وزير سيادي احراجاً دبلوماسياً في معرض الدفاع عن موقفه من مذكرة دولة شقيقة رفعت اليه، اصولاً، قبل أكثر من أسبوع.
ـ غمز
تشتد المعركة الانتخابية في المتن بين طامحين من خارج الاصطفافات الحزبية، بالرغم من المدة الفاصلة والمتغيّرات المرتقبة.
ـ لغز
يُبدي اكثر من مرجع قضائي تذمراً يصل الى حدود الاستياء من محاولة استبدال رئيس هيئة رقابية، قبل انتهاء ولايته!

المستقبل
يقال إنّ رئيس مجلس النواب الأسبق حسين الحسيني بدأ العمل على تشكيل لائحة انتخابية في دائرة بعلبك - الهرمل تضمّ ضابطاً متقاعداً ونجل مرجع نيابي سابق.