Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 2/8/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


مع انطلاق حافلات النصرة والنازحين يمكن القول إن الانتصار ضد الارهابيين في جرود عرسال هيأ الارض في جرود رأس بعلبك لانتصار أكبر ضد داعش ليكتمل التعاضد العسكري الرسمي والمقاوم في سبيل حماية لبنان.

والسؤال ماذا سيحصل في الايام القليلة المقبلة؟
رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبجانبه اللواء عباس ابراهيم بطل التحرير في عرسال أوضح ان التفاوض مع داعش ممكن شرط ان يكون تحرير العسكريين اللبنانيين في صلبه.

معنى هذا الكلام ان عدم بت داعش هذا الموضوع سيحتم قتاله والقضاء على وجوده في رأس بعلبك والجيش قادر على ذلك. وقد اطلع الرئيس الحريري من اللواء ابراهيم على مجمل العملية التي انتهت بانسحاب النصرة وتحرير أسرى حزب الله.

هذا الموضوع سيكون على طاولة مجلس الوزراء غدا وسيكون بحث في سبل مساعدة اهالي عرسال.

موضوع آخر سيبحثه مجلس الوزراء يتعلق بسبل تنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب مع إعادة النظر في بعض الضرائب والرسوم والجهات المستحقة بطلب من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

إذن، النصرة انسحبت مع آلاف المدنيين السوريين من جرود عرسال واللواء ابراهيم أكمل مهمته.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

المرحلة الثانية من الاتفاق بين حزب الله والنصرة استكملت ليغادر ابو مالك التلي وعناصره جرود عرسال برفقة قرابة الخمسة الاف نازح بواسطة 113 حافلة عن طريق فليطا طريق حمص الدولي-حماه- ريف حلب وصولا الى ادلب.

الاتفاق الذي انهى وجود الارهاب في جرود عرسال وفق ما اعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري رعى تنفيذه المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، بمواكبة من الصليب الاحمر الدولي والهلال الاحمر السوري. وسبقه تحرير ثلاثة اسرى من حزب الله، مقابل سجينين من سجن رومية وثالث كان موقوفا لدى الامن العام اللبناني وانهى محكوميته.

الاتفاق يقضي ايضا وفور وصول الحافلات الى الافراج عن خمسة عناصر من حزب الله كانوا اسروا في حلب في العام 2015. وكان مسلحو النصرة قد احرقوا مقراتهم ومبنى الاركان في وادي حميد.

ما انجز في جرود عرسال، كان في صلب اللقاء بين رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري واللواء عباس ابراهيم. وقد اكد الرئيس الحريري بعد اللقاء أن الدولة قامت بواجبها، وأن جرود عرسال انتهت من الارهاب. وقال رئيس الحكومة ان الجيش سيقوم بواجبه بما يتصل بارهاب داعش في جرود راس بعلبك والقاع ونرفض الارهاب على كامل الاراضي اللبنانية. واكد ان الدولة ستهتم بعرسال للنهوض بها وستكون قضيتها على جدول اعمال مجلس الوزراء.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

استحقاقان يلوحان في أفق الأيام المقبلة: المعركة على آخر إرهابيي داعش في الزاوية الشرقية الشمالية من لبنان... وضمان حقوق اللبنانيين في عيش كريم، من دون ضرب اقتصادهم أو تهديد لقمة عيشهم...

والخطوات تتلاحق تباعا في الاستحقاقين، وبشكل إيجابي... أو على الأقل بما يسهم في توضيح المشهد وبلورة الخيارات والقرارات... فعلى صعيد استحقاق الجرود، اقترب لبنان من لحظة الترحيل الكامل لإرهابيي النصرة. وهو ما قد يكون الإشارة إلى بدء المعركة ضد إرهابيي داعش. ذلك أن هذه المعركة الأخيرة، كان قد تم تأخيرها، كي لا يؤدي اندلاعها إلى وقف صفقة جلاء الإرهابيين... كما أن توقيتها بحسب أكثر من مطلع، يفترض ويفضل أن يكون قبل زيارة قائد الجيش إلى واشنطن، لا بعدها. بحيث يذهب لبنان حاملا رصيد الانتصار على الإرهاب بقرار وطني لبناني... لا أن يعود منها مكلفا ضرب الإرهاب بقرار خارجي... وهو ما يحرص عليه بشدة الجيش وقائده والسلطات اللبنانية التي تخضع لها القوات المسلحة...

أما على صعيد الاستحقاق الحياتي، فلقد تجمعت لدى رئاسة الجمهورية مجموعة كبيرة جدا، وبعضها خطير ومقلق، حول حيثيات سلسلة الرتب والرواتب، كما حول تداعياتها... وهي ملاحظات تضاف إلى عدد من التقارير المتخصصة، المحلية والأممية، والتي تضيء على دقة الأوضاع الاقتصادية في لبنان، راهنا ومستقبلا...

إزاء هذا المشهد، يتجه العهد إلى توسيع مشاوراته مع جميع القوى، بدءا من أطراف الحكومة غدا. وذلك من أجل وضع الجميع أمام مسؤولياتهم. بعيدا عن خطابات المزايدة ولغات الاقتناص الشعبوي. بحيث يتكون إجماع لبناني مسؤول، حول أي خطوة ضرورية في هذا المجال ...

في كل حال، ما جرى في جرود عرسال كان انتصارا ... وما سيأتي ضد داعش كذلك ... وما سيلي في كل ملف، لن يكون إلا انتصارا، طالما أن وحدة اللبنانيين حول المسلمات قائمة وضامنة.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

الثاني من آب من العام 2014 ضرب تنظيما داعش والنصرة مدينة عرسال وجرودها فغدرا بأهلها وبجنود الجيش اللبناني حراسها، يومها لم يسقط احرار المدينة ولم يسقط ابطال الجيش حتى من ذبح او خطف منهم ولم يعرف مصيره حتى اليوم، يومها بدأت عملية التحرير البطيئة التي امتدت سنوات قضم في خلالها الجيش اللبناني التلال والوديان التي احتلها الارهابيون، فيما كشف احرار المدينة الوجه الحقيقي للارهاب فأسقطوه بضربة الانتخابات البلدية.

في الثاني من آب 2017 حراس عرسال وجرود عرسال منتشرون على تلالها وبين احيائها يعيش احرارها، اما جرودها فعادت اليها محررة بعد معارك طاحنة خاضها عناصر حزب الله ضد مسلحي النصرة. في الثاني من آب 2017 رحل من احتل الارض ذليلا ملثما منقولا بالباصات، رفض التفاوض لأشهر طويلة فسقط بضربات استغرقت اياما ثلاث لا غير وسقط بتضامن شعبي وحكومي قال للارهاب كفى.

غدا سيطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، هو من قال انها المرة الاخيرة التي اتحدث فيها عن النصرة في الجرود، سيطل ليقول ما عنده حول المعركة وما بعد بعد المعركة.

غدا ايضا ستتجه انظار كل اللبنانيين الى جرد القاع ورأس بعلبك حيث تنظيم داعش حيث الارض الوعرة والمخابئ المحصنة حيث مئات الارهابيين وعشرات الانتحاريين، هناك سيقاتل حراس الوطن كله ضد ارهاب شرس في مسالك مكشوفة وفي ارض جردية اصعب من ارض جرود عرسال، معركة استعادة الارض في جرود عرسال انتهت ومعركة استعادة الارض في جرود القاع وراس بعلبك حاصلة لا محال لان الجيش اللبناني لا يفاوض الارهاب انما يقاتله في ساحات النضال ولان السلطة وعلى لسان رئيس الحكومة سعد الحريري اعلنت ان وجود داعش سينتهي في الاراضي اللبنانية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

طويت صفحة النصرة وابي مالك في عرسال وجرودها بعدما ارعب وارهب الاعناق والارزاق لسنوات. بعد هذا التطور يسأل اللبنانيون ما اذا كانت هذه المعركة الاخيرة التي يخوضها فصيل لبناني على حسابه او لحساب اخرين خارج الاجماع الوطني؟ وهل ستعطي الدولة جيشها وحدانية الامرة مسقطة مبدأ التخلي عن واجب حفظ السيادة والتنازل عنه لآخرين؟ وهل يكون تكليف الجيش مهمة تحرير جرود راس بعلبك والقاع من داعش حدثا عابرا محصورا في الزمان والمكان؟

ومن اولى من مجلس الوزراء الذي يجتمع الخميس بالرد على هذه الاسئلة، فهل سنسمع اجابات شافية ام ان هذا الملف السيادي بامتياز سيكون ملفا خلافيا يضاف الى جدول اعمال مثقل بمثل هذه الملفات؟ فالجلسة ستخنقها سلسلة الرتب والرواتب التي لا موارد لها، هذا اذا لم يسدد لها رئيس الجمهورية الضربة ان رد البنود الضريبية التي يعتبرها مجحفة في الموازنة العامة، ولا ننسى لغم بواخر الكهرباء المرشح للانفجار اذا اصر وزير الطاقة على طرحه متجاوزا قرار ادارة المناقصات.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

على تهديد منتصف الليل حزمت النصرة رحيلها وقررت حرق الأرض التي احتلتها والمغادرة منزوعة الشروط باهظة الثمن السياسي صلى أبو مالك التلي في جمعه صلاة الهروب قبل أن يصعد الباص الى أدلب ويشغل وقته بقتل أحد مساعديه على سبيل التسلية في خلال رحلة الساعات الطويلة.

وعلى توقيت هدر دماء الجيش اللبناني صبيحة الثاني من آب قبل ثلاث سنوات وخطف جنوده حل آب الثاني ليثأر وينتقم في مشهد تحميل الإرهابيين في عربات الرحيل وتعبئتهم في حافلات ستغرب بهم الى حيث أتوا. وهذا المشهد رسمت المقاومة خيوطه وعبدت طريقه بدماء شهدائها الذين حصدوا التحرير السريع وكانوا حتى ساعات المساء من يوم امس قد أعدوا العدة لاستكمال المعركة وإراقة شروط أبو مالك بما ملكت أيمانهم وواثق الخطوة المقاومة مشى عباس ابراهيم لواء. هو أبرق الى من يعنينهم الامر في الجرد أن لديهم حتى الساعة الثانية عشرة وبعدها يصبح في حل من أي اتفاق. إنتهى النقاش وبإنذار واحد انتهت النصرة من الجرود وشمعت مخيماتها وحرقت بقاياها وصعدت الباصات باتجاه فليطة السورية ثم إدلب.

وفي ضوء ليل أزيل نصف الوجود الإرهابي في الجرود بنتجة قضت برحيل سبعة الاف من مؤيدي النصرة الى الداخل السوري بينهم مئة وعشرون مسلحا. ثلاث سنوات ختمتها المقاومة بالميدان واللواء إبراهيم بميدانه الدبلوماسي متمكنا من تطبيق ما عجزت عنه دولة كاملة كانت تعالج تبعات الأزمة السورية بالنأي بالنفس وبرفض مد اليد للتنسيق مع الحكومة السورية حول ملف يدمي البلدين.

وإذا كان حزب الله قد حارب لطرد النصرة فإن المدير العام للأمن العام قد استخدم سلاحا برؤوس سياسية أردت الإرهاب وردته إلى إمارته فماذا لا تلجأ الدولة الى دواء اللواء والى اتباع طرق التفاوض مع سوريا لعودة النازحين فهو وحده رفع رقم السبعة المربع ماذا لو اشتركت كل أجهزة الدولة اللبنانية في ملف العودة ولم تركع وتقع تحت أزمة باتت دولية؟

لواء أعاد سبعة آلاف فتتحرك بقية الألوية السياسية وكفى عنادا ومزايدات وانتظارا على أبواب الأمم لتوسل أموال لن تأتي.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

ساعات وتتخلص عرسال من اسر الارهاب لتعود جرودها نظيفة الى اصحابها ومزارعيها وفلاحيها الذين رفضوا الانعزال عن محيطهم كما ارادت وخططت النصرة لتحويل البلدة الى قندهار لبنانية. لكن عزيمة الصابرين من اهل هذه البلدة الوطنية ومعهم الجيش والمقاومة اسقطوا مخطط الارهابيين وحطموا على صخور جردهم احلام التلة وامرائه وطردوهم والذل على وجوههم السود والباصات تكفلت بهم ليذهبوا الى غير رجعة.

ها هو علم لبنان ورايات النصر ترتفع على السفوح والجرود العرسالية حيث لن يكون بعد اليوم راية غير الرايات الوطنية التي سترفع حتما فوق جرود القاع وراس بعلبك بعد تحريرها قريبا وصولا الى اخر شبر من تراب الوطن.

ما حصل هو انتصار لبناني كما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم الذي عبر عن تقديره للاجماع الوطني حول الانتصار ضد الارهاب وهو ما اكد عليه ايضا رئيس الحكومة سعد الحريري بعد لقائه اللواء عباس ابراهيم مشيرا الى ان ما حصل في عرسال انجاز كبير وان حزب الله انجز شيئا في مكان ما وان السجالات حول هذا الموضوع لن تقدم شيئا.

ومن مفاوضات الجرود الى مماحكات سلسلة الرتب والرواتب بين من يضغط ويهدد ويهول لردها وبين من يدعو الى توقيعها ونشرها والقرار بيد رئيس الجمهورية الذي يتمهل قبل اعطائه الجواب النهائي.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

احرقوا خيامهم بعد ان ارادوا ان يحرقوا لبنان، وساروا طريقا ستنقلهم من ميدان الى ميدان، لكنها بلا ادنى شك لن توصلهم الى بر امان..

سقط ارهابيو النصرة بمعركة الشروط بعد ان خسروا معركة الجرود، ومجددا اثبتت المقاومة وسيدها ان لا تهاون مع الارهاب على شتى الجبهات.. سقط آخر اوراق النصرة عن الاراضي اللبنانية، ولم تستطع ان تنصرها كل الاصوات التي حشدت لها ومعها لسنوات، فانتصر لبنان كل لبنان الذي انشغل بتعداد الحافلات التي تنقل المئات من مسلحي النصرة والآلاف من النازحين العائدين في كنفها الى ادلب..

وفي اكناف الوطن اعراس نصر وحرية، ورايات تمجد الشهداء، وترفع المجاهدين العائدين ظافرين .. ووحدة لم نشهدها منذ سنوات، عنوانها حق لبنان بمواجهة الاخطار المحدقة أكانت اسرائيلية او تكفيرية.. فكان ما حصل في جرود عرسال انتصارا شاملا لاقى إجماعا لبنانيا كما قال الرئيس نبيه بري.. وعن النصر المعمد بدماء المجاهدين كلام لرئيس الحكومة عن انجاز كبير حمى اللبنانيين، وحرر عرسال من الارهاب..

فما بعد تحرير الجرود وانهاء ارهاب النصرة عن الحدود، كلام للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عند الثامنة والنصف من مساء الغد، للحديث عما بعد النصرة، وما بعد بعدها.. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس