2019 | 10:35 كانون الثاني 23 الأربعاء
الشرطة المغربية تفكك خلية إرهابية مكونة من 13 فرداً ينشطون في مدن عدة من بينها الدار البيضاء | الرئيس عون استقبل النائب جميل السيد واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة | مصادر سورية: قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة قرب مقر فصيل تابع لأنقرة في مدينة عفرين السورية | إنترفاكس: رئيس جهاز الاستخبارات الروسي اجتمع مع ولي العهد السعودي ومدير الاستخبارات السعودية في 21 كانون الثاني | نائب رئيس الوزراء الإيطالي يدعو الشعب الفرنسي إلى عدم انتخاب مرشحين من حزب الرئيس ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي | وزير النقل التركي يعلن رفع حظر الطيران إلى مطار السليمانية بالعراق اعتباراً من 25 كانون الثاني | ارسلان من أمام قصر العدل في بعبدا: أتيتا وضميرنا مرتاح ولن نقبل بالتزوير والفساد ولديّ معطيات سأضعها بين يدي قاضي التحقيق الأوّل | عمار حوري لـ"صوت لبنان(100.5)": المحسوم ان الحكومة العتيدة ثلاثينية والحل يرتكز على ان المخاطر المحدقة لا تحتمل المزيد من الترف السياسي والترف في المطالب | بدء تجمع مناصري أرسلان أمام قصر العدل في بعبدا تزامناً مع جلسة الاستماع إليه بناء على طلبه في حادثة الشويفات | جريحان نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية في محلة انفاق المطار باتجاه بيروت وحركة المرور كثيفة في المحلة | حركة المرور كثيفة من المدينة الرياضية باتجاه الكولا وصولاً الى نفق سليم سلام | قوى الامن: توقيف 110 مطلوبين بجرائم مخدرات وسرقة ودخول خلسة واطلاق نار بتاريخ الامس |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء 2 آب 2017

أسرار - الأربعاء 02 آب 2017 - 06:59 -

البناء
أسرّ وزير سابق لعدد محدود من زواره المقرّبين في عطلة نهاية الأسبوع أنه كلّف شركة إحصاءات معروفة بأن تعدّ له دراسة مفصّلة عن وضعه الانتخابي في القضاءين اللذين باتت تتشكّل منهما الدائرة الجبلية التي ينتمي إليها، لا سيما أنّ التطورات المتسارعة في لبنان والمنطقة، تأتي متناسبة مع ما يعلنه من مواقف وما يتبعه من سياسات مبدئية لم ولن تتغيّر أبداً.

الجمهورية
أبدى أحد المراجع الروحية مباركته للتقارب بين قوَّتين شماليَّتين كانتا متخاصمتين، ومازح أحدهما قائلاً "لماذاعذَّبتماني سابقاً؟".
تفيد المعلومات أن أحد الأحزاب خصّص موازنة فضفاضة لإجراء إستطلاعات للرأي تمهيداً للإنتخابات وطلب تكثيف الإستطلاعات بمعدل شبه أسبوعي.
يقول نائب جنوبي سابق في لقاءاته "إن هدفنا في الإنتخابات المقبلة سيكون إسترجاع المنطقة إلى أهلها ووقف مصادرة رأي مرجعياتها التاريخيّة".

المستقبل
يقال

إنّ تقارير ديبلوماسية وردت إلى عدد من عواصم القرار الدولي تنبّه من مغبة استمرار سياسة غض النظر عن النهج التوسعي الإيراني في المنطقة، مع التركيز في هذا المجال على بدء ميليشيات "الحرس الثوري" أعمال "تعبيد" الطريق الحدودية بين العراق وسوريا.

الأخبار
ريفي لا يدفع
تقول مصادر طرابلسية إنّ الوزير السابق أشرف ريفي لم يدفع مخصّصات موظفيه و"مفاتيحه" الانتخابية في الأحياء الطرابلسية منذ أكثر من شهر، إضافة إلى تراجع في الخدمات التي كان يُقدّمها.
مرافق أمير الكبتاغون في العناية الفائقة
نُقل الموقوف السعودي يحيى الشمّري، مرافق أمير الكبتاغون عبد المحسن بن وليد آل سعود، في حالة طارئة إلى المستشفى. وعلمت "الأخبار" أن حالة الموقوف السعودي الصحية استدعت إدخاله إلى العناية الفائقة، علماً أن الشمّري كان قد تراجع عن اعترافاته التي أفاد فيها بأن الكبتاغون المضبوط يعود لأميره، وأن الكمية المضبوطة كانت ستُهرّب بعلمه نتيجة ضغوط تعرّض لها، ليدلي بإفادة جديدة يزعم فيها أن صناديق الكبتاغون تعود له وأن أميره بريء منها.
مقتل العقل المدبر لخلية سوليدير
قُتل في مدينة الرقة السورية، الفلسطيني إبراهيم عبد الرحيم، الملقب بـ"أبو عمر"، العقل المدبر لخلية سوليدير التي فككها الأمن العام اللبناني العام الماضي، التي كانت تخطط لنسف مبنى في وسط بيروت واغتيال شخصيات سياسية وأمنية، وتحديداً الرئيس نجيب ميقاتي والوزير الياس بو صعب. أبو عمر هذا لعب دوراً في تجنيد كل من الموقوف اللبناني مصطفى الصفدي والموقوف الفلسطيني محمود عبد الرحيم. وكان قد طلب من الموقوف مصطفى الصفدي جمع معلومات أمنية قبل أن يجنده لتنفيذ عملية انتحارية. وذكرت المواقع التي تدور في فلك تنظيم "داعش" أن عبد الرحيم قتل في مواجهة الأكراد في الرقة.
طعن جديد من الهاشم
بعد فوز القيادي في التيار الوطني الحر بسّام الهاشم بالطعن الذي كان قد قدّمه بنتائج المرحلة الثانية من الانتخابات الداخلية لـ"التيار"، نظراً إلى كون الفارق بينه وبين القيادي ناجي حايك يقع ضمن هامش الخطأ، أعاد "التيار" استطلاع الرأي في جبيل بين الهاشم وحايك، فأتت نتيجته لمصلحة الأخير. عاد الهاشم ليُقدّم دعوى ثانية، هذه المرّة بحق النائب سيمون أبي رميا، بحجة عدم استيفائه لشروط النظام الداخلي للترشح إلى الانتخابات الداخلية.

اللواء
ينحدث مراقبون في دولة كبرى ان رئيس هذه الدولة يواجه مشكلات حقيقية مع مواقع نافذة في نظام بلاده .
تشهد العلاقة بين حزبين مسيحيين ما يشبه الفتور على خلفية ملفات اقتيمية وداخلية عالقة .
بادر اكثر من وزير في تيار موالالى طلب استبداله اذا رأت القيادة مثل هذه الخطوة .