2018 | 13:37 تموز 16 الإثنين
بو عاصي عن ازمة الاسكان: لن اعطي الناس وعودا كاذبة واحدد مهلا للخروج من الازمة وسنواصل مساعينا للتوصل الى حلول في اسرع وقت ممكن | بو عاصي بعد لقائه وزير المال: توافقت مع الوزير خليل على ضرورة وجود سياسة اسكانية واضحة للدولة والهدف واحد وهو السماح لذوي الدخل المحدود بتملّك الشقق السكنية | الإعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على قرية أم العوسج شمال غرب قرية زمرين بريف درعا الشمالي الغربي | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | وزير النفط الإيراني يبعث برسالة إلى رئيس منظمة "أوبك" وزير الطاقة الإماراتي سهيل المرزوقي | عون لبعثة الاتحاد الاوروبي: اعرب عن ارتياحي لتقييمكم الايجابي للعملية الانتخابية وسوف نتابع بعناية التوصيات الصادرة عن تقريركم في خصوص الانتخابات | رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات السيدة ايلينا فالنتشيانو من بعبدا: تقييم البعثة لسير الانتخابات في لبنان ايجابي جدا | الرئيس عون متسلّماً التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية: نقدّر جهود البعثة وسنتابع التوصيات مع الحكومة الجديدة | الخارجية التركية: التقارير عن انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية بالكامل من منبج السورية مبالغ فيها | جورج عطالله لـ"ال بي سي": اصبح لدينا شبه قناعة ان أسباب عرقلة تشكيل الحكومة ليست داخلية فقط بل خارجية ايضا | انفجار قرب تجمع احتجاجي لأقلية الأوزبيك في الحي التجاري وسط العاصمة كابول | الافراج عن المواطنة التركية إبرو أوزكان بعد أن اعتقلها الجيش الاسرائيلي الشهر الماضي خلال عودتها من زيارة مدينة القدس |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء 2 آب 2017

أسرار - الأربعاء 02 آب 2017 - 06:59 -

البناء
أسرّ وزير سابق لعدد محدود من زواره المقرّبين في عطلة نهاية الأسبوع أنه كلّف شركة إحصاءات معروفة بأن تعدّ له دراسة مفصّلة عن وضعه الانتخابي في القضاءين اللذين باتت تتشكّل منهما الدائرة الجبلية التي ينتمي إليها، لا سيما أنّ التطورات المتسارعة في لبنان والمنطقة، تأتي متناسبة مع ما يعلنه من مواقف وما يتبعه من سياسات مبدئية لم ولن تتغيّر أبداً.

الجمهورية
أبدى أحد المراجع الروحية مباركته للتقارب بين قوَّتين شماليَّتين كانتا متخاصمتين، ومازح أحدهما قائلاً "لماذاعذَّبتماني سابقاً؟".
تفيد المعلومات أن أحد الأحزاب خصّص موازنة فضفاضة لإجراء إستطلاعات للرأي تمهيداً للإنتخابات وطلب تكثيف الإستطلاعات بمعدل شبه أسبوعي.
يقول نائب جنوبي سابق في لقاءاته "إن هدفنا في الإنتخابات المقبلة سيكون إسترجاع المنطقة إلى أهلها ووقف مصادرة رأي مرجعياتها التاريخيّة".

المستقبل
يقال

إنّ تقارير ديبلوماسية وردت إلى عدد من عواصم القرار الدولي تنبّه من مغبة استمرار سياسة غض النظر عن النهج التوسعي الإيراني في المنطقة، مع التركيز في هذا المجال على بدء ميليشيات "الحرس الثوري" أعمال "تعبيد" الطريق الحدودية بين العراق وسوريا.

الأخبار
ريفي لا يدفع
تقول مصادر طرابلسية إنّ الوزير السابق أشرف ريفي لم يدفع مخصّصات موظفيه و"مفاتيحه" الانتخابية في الأحياء الطرابلسية منذ أكثر من شهر، إضافة إلى تراجع في الخدمات التي كان يُقدّمها.
مرافق أمير الكبتاغون في العناية الفائقة
نُقل الموقوف السعودي يحيى الشمّري، مرافق أمير الكبتاغون عبد المحسن بن وليد آل سعود، في حالة طارئة إلى المستشفى. وعلمت "الأخبار" أن حالة الموقوف السعودي الصحية استدعت إدخاله إلى العناية الفائقة، علماً أن الشمّري كان قد تراجع عن اعترافاته التي أفاد فيها بأن الكبتاغون المضبوط يعود لأميره، وأن الكمية المضبوطة كانت ستُهرّب بعلمه نتيجة ضغوط تعرّض لها، ليدلي بإفادة جديدة يزعم فيها أن صناديق الكبتاغون تعود له وأن أميره بريء منها.
مقتل العقل المدبر لخلية سوليدير
قُتل في مدينة الرقة السورية، الفلسطيني إبراهيم عبد الرحيم، الملقب بـ"أبو عمر"، العقل المدبر لخلية سوليدير التي فككها الأمن العام اللبناني العام الماضي، التي كانت تخطط لنسف مبنى في وسط بيروت واغتيال شخصيات سياسية وأمنية، وتحديداً الرئيس نجيب ميقاتي والوزير الياس بو صعب. أبو عمر هذا لعب دوراً في تجنيد كل من الموقوف اللبناني مصطفى الصفدي والموقوف الفلسطيني محمود عبد الرحيم. وكان قد طلب من الموقوف مصطفى الصفدي جمع معلومات أمنية قبل أن يجنده لتنفيذ عملية انتحارية. وذكرت المواقع التي تدور في فلك تنظيم "داعش" أن عبد الرحيم قتل في مواجهة الأكراد في الرقة.
طعن جديد من الهاشم
بعد فوز القيادي في التيار الوطني الحر بسّام الهاشم بالطعن الذي كان قد قدّمه بنتائج المرحلة الثانية من الانتخابات الداخلية لـ"التيار"، نظراً إلى كون الفارق بينه وبين القيادي ناجي حايك يقع ضمن هامش الخطأ، أعاد "التيار" استطلاع الرأي في جبيل بين الهاشم وحايك، فأتت نتيجته لمصلحة الأخير. عاد الهاشم ليُقدّم دعوى ثانية، هذه المرّة بحق النائب سيمون أبي رميا، بحجة عدم استيفائه لشروط النظام الداخلي للترشح إلى الانتخابات الداخلية.

اللواء
ينحدث مراقبون في دولة كبرى ان رئيس هذه الدولة يواجه مشكلات حقيقية مع مواقع نافذة في نظام بلاده .
تشهد العلاقة بين حزبين مسيحيين ما يشبه الفتور على خلفية ملفات اقتيمية وداخلية عالقة .
بادر اكثر من وزير في تيار موالالى طلب استبداله اذا رأت القيادة مثل هذه الخطوة .