hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية الكويخات احتفلت بعيد الجيش

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٧ - 12:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت بلدية الكويخات في عكار احتفالا عفويا شعبيا بمناسبة عيد الجيش في ساحة البلدة، شارك فيها نائب رئيس البلدية محمد حسين حماد ممثلا رئيس البلدية عمر الحايك وامام مسجد البلدة الشيخ رفاعي حمود ومختار البلدة حسن الحايك وفاعليات وهيئات اجتماعية.

ووزع صبايا يرتدون البزة العسكرية الحلويات على المارة من خلال حواجز محبة اقيمت على مفترق البلدة، وقد زينت الشوارع والطرق بالاعلام اللبنانية واعلام الجيش.

استهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش ثم كلمة للاعلامي منذر المرعبي الذي حيا الجيش وتضحياته بالشهداء للذود عن الوطن وقال:" كلنا خلف المؤسسة العسكرية وقائدها العماد جوزاف عون" .

ونوه الشيخ حمود "بالمؤسسة العسكرية وابطالها الذي سطروا البطولات دفاعا عن لبنان وقال :"ان ابناء عكار سيبقون خزان هذا الجيش، وعكار ستبقى البيئة الحاضنة لهذا الجيش".

وقال حماد "جيشنا كرامتنا وعنفواننا ومهما عملنا نظل مقصرين تجاه تضحياته، موجها التحية والشكر لابطال المؤسسة العسكرية".

بدوره، حيا الحايك "ما قام به الجيش من عمليات استباقية في مواجهة الارهاب حمت الوطن من شرورهم"، وقال: "اننا ننحني اجلالا امام بطولات وتضحيات ابنائنا العسكريين". 

وأكد رئيس لجنة الاشغال في البلدية خالد محمد الاحمد أن تضحيات الجيش لا تقدر وان دماء شهدائه ستبقى تعطي الحياة والامل والامان لكل اللبنانيين".

وفي ختام الاحتفال اقيمت حلقات الدبكة بالمناسبة.  

  • شارك الخبر