hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إفطار لأمهات كشاف الشباب الوطني في طرابلس

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٧ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم اتحاد الشباب الوطني، إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، فطورا صباحيا لأمهات الكشافة المشاركين في المخيمات الصيفية، في حضور مسؤول الاتحاد في الشمال عبد الناصر المصري وأعضاء ادارة الاتحاد والقادة الكشفيين.

افتتاحا، النشيد الوطني، ثم رحبت رقية العرنوس بالحضور. والقى المصري، كلمة لفت فيها الى أن الهدف من المخيمات هو تعزيز القيم الدينية والأخلاقية والروح الوطنية وتدريب الناشئة على التعاون لما فيه مصلحتهم ومصلحة مدينتهم والوطن.

وأضاف: "إن القيم عنوان الحضارة، لذلك علينا جميعا كعائلات ومؤسسات تربوية وأهلية أن نتعاون لإعادة الإعتبار لمنظومة القيم الحضارية التي تميزت بها أمتنا من الانضباط الى إحترام الوقت والتزام آداب التعامل والمحافظة على النظافة العامة، فذلك يشكل مدخلا ضروريا لتغيير واقعنا الذي تجتاحه الفوضى بسبب تقصير الحكام والمؤسسات المعنية والاختراقات التطرفية والتغريبية".

ودعا في الختام الى خطة إنقاذ أخلاقية يشارك الجميع في إعدادها وتطبيقها خصوصا وأن طريق مواجهة ظواهر القتل والإجرام وإنتشار الرشوى والفساد والتعديات المتنوعة على الأملاك العامة والخاصة، يكون بإعادة الاعتبار للفطرة السوية عند الإنسان وأحكام قضائية رادعة وإجراءات حكومية لمعالجة الفقر والعوز وضبط الرسالة الاعلامية والاعلانية".

  • شارك الخبر