2018 | 17:55 شباط 25 الأحد
مريض بحاجة ماسة لدم من فئة A- في مستشفى الروم الاشرفية.. للتبرع الاتصال على 03036351 | غدا يوم "ذلّ" للبنانيين... إحذروا جل الديب | اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 31 تموز 2017

أسرار - الاثنين 31 تموز 2017 - 07:05 -

البناء
لاحظ متابعون أنّ حزباً معادياً للمقاومة ينظم في هذه المرحلة حملة سياسية وإعلامية لرئيسه ولعدد من مسؤوليه الذين يعبّرون عن المواقف نفسها من المقاومة وسلاحها، ولكن بأسلوب مختلف، حيث يُظهرون بعض الإيجابية خلال الحديث عن التضحيات والشهداء، ويستخدمون لغة "الهدايا" حين يشيرون إلى السلاح… ولم يستبعد المتابعون أن يكون سبب هذه الطراوة في الأسلوب إيعاز خارجي ما على خلفية الأزمة الخليجية…!

الجمهورية
يُسجَّل في صالونات سياسية ضيِّقة كلامٌ إيجابي من رئيس حزب مسيحي تجاه نائب شمالي، فسّره البعض على أنه بداية لحديث عن تحالفٍ إنتخابي شمالي.
يؤكّد كثيرون لو أن خطابات أحد المراجع الروحية الحالية كانت موجودة قبل عام 1975 وأثّرت في بيئته لما كان شهد لبنان حرباً ودعمت فئة من اللبنانيين الفلسطينيين.
سُئِل زعيم سياسي عن لقاء جمعَه مع سياسي آخر لا ودَّ سياسياً بينهما فأجاب: "حدود اللقاء مناسبة إجتماعية لا أكثر".

المستقبل
يُقال إنّ قوى سياسية معارضة تركّز عبر كوادرها وأوساطها الحزبية والإعلامية على ضخ شائعات مفادها أنّ الانتخابات النيابية لن تحصل في موعدها في محاولة لتحريض المجتمع الأهلي ضد الحكومة.