Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 30/7/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

يمكن القول إن حقبة "جبهة النصرة" في الجرود الشرقية طويت، مع إتمام صفقة التبادل مع "حزب الله" عصرا، بإشراف الدولة اللبنانية ممثلة بمدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ومعلوم أن هذا الإتفاق تضمن رحيل المسلحين وعائلاتهم الى إدلب، وإن بقي ملف المسلحين المتوارين داخل مخيم عين الحلوة المرتبطين ب"النصرة" موضع تساؤل، في ظل معلومات عن رفض السلطات اللبنانية مغادرتهم المخيم أو إدراجهم ضمن صفقة جرود عرسال.

إذا عملية التبادل كانت شهدت بعض التأخير العائد لأسباب تقنية لوجستية متعلقة بالتأكد من هوية جثامين شهداء "حزب الله" الأربعة. وتحدث اعلام "حزب الله" قبل قليل عن وجود جثمان شهيد خامس للحزب بيد جهة أخرى غير "النصرة"، ويجري العمل على استلامه وإجراء الفحوص اللازمة عليه. وبرغم ذلك فإن التقديرات الميدانية تتوقع أن تنجز العملية برمتها في غضون الساعات القليلة المقبلة.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

تنظيف الجرود من "النصرة" ينتهي خلال ساعات، لتبدأ بعدها عملية كنس إرهابيي "داعش" من جرود البقاع الشمالي، التي يتحضر لها الجيش اللبناني بكامل جهوزيته جوا وبرا، وهو مستمر في عمليات استطلاع لتحديد خط سير المعركة المرتقبة.

عمليات تبادل الأسرى والجثامين التي بدأت صباحا، مستمرة حتى الساعة، على أن يليها ترحيل ما تبقى من إرهابيي أبو مالك التلي، الذي سيكون في مقدمة المغادرين. وتشير مصادر أمنية مطلعة للـ NBN أن ترحيل التلي، لن يكون إطلاقا عبر مطار رفيق الحريري الدولي، وأن كل ما أشيع حول ذلك لا أساس له من الصحة.

سقوط "النصرة" وبعدها السقوط المحتم ل"داعش"، أرخى أجواء من القلق والخوف لدى المسلحين المتشددين في مخيم عين الحلوة الذين سعوا لكي تشملهم الصفقة، غير أن أي جواب لم يصدر عن الجهة اللبنانية الرسمية المفاوضة قبولا أو رفضا. وقد ذكرت معلومات قضائية للـ NBN ان الصفقة ربما شملت عددا من المسجونين الاسلاميين في سجن رومية.

في أي حال، فإن كل تفاصيل عملية التفاوض سيكشفها لمحطتنا مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم في برنامج السلطة الرابعة مع الزميلة ليندا مشلب في الثامنة والنصف من هذا المساء.

أما حركة الأسبوع الطالع، فستستعيد زخمها السياسي والأمني مع احتفال عيد الجيش الثلاثاء الأول من آب في ثكنة الفياضية، حيث سيحمل أمر اليوم لقائد الجيش العماد جوزف عون تأكيدا وتصميما على مواجهة الإرهاب واستعادة العسكريين المخطوفين والتزام لبنان القرار 1701 جنوبا.

اما على الصعيد الحكومي، فإن جلسة لمجلس الوزراء يرتقب عقدها الأربعاء، وسيحضر على طاولتها موضوع تلزيمات استئجار البواخر الكهربائية التي سجلت إدارة المناقصات فيها عيوبا وفضائح. وإذا كان جدول أعمال الجلسة لم يوزع كما العادة نهاية الأسبوع، فإن المصادر المطلعة تؤكد طرح هذا الموضوع سواء أدرج على جدول الأعمال أو حضر من خارجه. كما ستحضر نتائج المحادثات التي أجراها رئيس الحكومة سعد الحريري والوفد المرافق إلى واشنطن.

يبقى موضوع الانتخابات النيابية الفرعية، فيبدو أن احتمالات عدم إجرائها أعلى من احتمالات اجرائها. وقد كشف رئيس "القوات" سمير جعجع اليوم، أن لا أحد متحمس لإجرائها خصوصا ان المهلة الفاصلة عن الانتخابات في أيار المقبل تجعل من ولاية الستة أو السبعة أشهر المتبقية غير ذي ضرورة.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

لا شيء يعيق اتمام عملية تحرير جرود عرسال من بقايا "النصرة". العملية المتفق عليها بدأت بمرحلتها الأولى عبر تسلم المقاومة أجساد خمسة من شهدائها، مقابل اعطاء "النصرة" 9 من قتلاها.

برعاية الأمن العام اللبناني ومديره العام تتم العملية، وإن أطالتها بعض الظروف اللوجستية فإنها تسير كما المرسوم لها، فالمقاومة لن تخل بها لأنها متى قالت فعلت، ولن تخل بها "جبهة النصرة" لأنها لا تملك الخيار، فما تبقى من الجبهة المستسلمة وملحقاتها تعرف ان خلاصها بالرحيل من الجرود، وعلى هذا الأساس قبلت وقف اطلاق النار. وتعرف أيضا ان اتمام شروط وقف اطلاق النار جزء من عمل المجاهدين الذين لا يقبلون الا بتمام الانجاز.

انجاز سينهي الوجود العسكري ل"جبهة النصرة" في لبنان، ويواصل المهمة أمام "داعش" توأم "النصرة" بالارهاب، ففي زمن المقاومين لا خوف على الوطن من الارهابيين، وبالمعادلة الذهبية ستبقى الوحدة الوطنية، فالجيش والمقاومة رفيقا سلاح والهدف حماية الشعب من كل عدو أو ارهاب.

ارهاب ما قدر على زغردات أمهات الشهداء اللواتي يستقبلن أجساد أبنائهن بفخر المنتصرات، ويزرعن السهول والتلال لاخوانهن المجاهدين المتآخين مع صخر الجرود العصي على كل مستحيل، فما يفعله هؤلاء يصنع تاريخا جديدا للبنان، بل شرق أوسط جديدا، كما قال "حزب الله"، شرقا بالتأكيد ليس على قياس الرغبات الاسرائيلية وملحقاتها العالمية.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

الأمور تسير كما هو مخطط لها بين "حزب الله" و"النصرة"، فبعد تثبيت وقف النار نفذ البند الأول من الاتفاق بينهما والمتعلق بتبادل جثامين المقاتلين، برعاية مباشرة من المدير العام العام للأمن العام. أما بالنسبة لعناصر "حزب الله" الثلاثة الذين أسروا أخيرا بعدما ضلوا طريقهم في الجرد، فهم سيطلقون ضمن عملية التبادل المقبلة، وقد شهد وادي حميد واللبوة حركة ناشطة للأهالي المعنيين بالتبادل ولفرق الصليب الأحمر والقوى الأمنية المعنية بالتبادل.

أما في شأن معركة استئصال "داعش" من جرود رأس بعلبك والقاع، فلا جديد غير مواصلة الجيش الاستعدادات وارسال تعزيزات إلى المنطقة. وتوقيت المعركة هو في يد الجيش، وهو لا يخضع إلا للاعتبارات التي يفرضها الميدان.

في الانتظار، يشهد الأسبوع الطالع اجتماع أهل الدولة بعد انقطاع بسبب المهمات في الخارج والعطلات. والساعة الأولى للتلاقي هي مجلس الوزراء حيث تتجمع ملفات مالية وعسكرية واجتماعية وحياتية خلافية كلها من العيار الثقيل.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

بين معركتين، معركة اخراج "النصرة" من المعادلة على يد "حزب الله"، ومعركة اخراج "داعش" من الأراضي اللبنانية على يد الجيش اللبناني، بين المعركتين هدنة وتبادل جثامين لشهداء المقاومة وارهابيي "النصرة"، باشراف اللواء عباس ابراهيم، تولى شخصيا وميدانيا متابعة تنفيذ الاتفاق والاجراءات المرافقة له.

ما حصل اليوم وما سيليه من تحرير مقاومين أسرتهم "النصرة" في وقت سابق، سيفتح الباب أمام خروج أبو مالك التلي وارهابييه وعائلاتهم ومن يرغب، من لبنان إلى سوريا، عبر معابر سيتم تحديدها فور الانتهاء من اجراءات تسجيل المغادرين وتحضير الأرضية اللوجستية لهذا الخروج، وليس عن طريق المصنع أو العبودية أو العريضة أو البقيعة، كما أكدت مصادر أمنية رسمية لمحطتنا، لكن من معابر يتم التحفظ عليها لأسباب تتعلق بنجاح عملية اخراج هؤلاء.

إلا ان المفاجأة، برأي مصادر أمنية، تكمن في ارتفاع عدد المسجلين للمغادرة بشكل غير متوقع قد يصل الى خمسة عشر الف، وفق ما أفادت مصادر لل "او تي في"، الأمر الذي سيؤدي حكما إلى تمديد مهلة الاتفاق، بانتظار تأمين المتطلبات اللازمة لاستيعاب هذا العدد الكبير من المغادرين، ما يعني ان تنفيذ الاتفاق بشكل كامل قد يتطلب أكثر من أسبوع اضافي، كما أكدت المصادر لمحطتنا.

في هذا الوقت تعيد "داعش" حساباتها. فبعد سقوطها في الموصل وبروفة سقوطها في لبنان، تلقت "داعش" ضربة موجعة في بقعة استراتيجية وحساسة، إذ يشارف الجيش السوري على السيطرة على السخنة في الريف الشرقي لمحافظة حمص، والتي يعتبر سقوطها بوابة الدخول إلى دير الزور ومنها إلى الرقة المعقل الأخير ل"داعش" في سوريا. وتشكل السخنة عقدة الوصل بين حمص ودير الزور والرقة، وسقوطها بيد الجيش السوري يعني بداية العد العكسي لمعركة الرقة على غرار الموصل.

وفي أميركا، تتنافس ال"واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"، واحدة على اغاظة اسرائيل والثانية على زكزكة السعودية. فال"واشنطن بوست" تحدثت عن توقيع اتفاقية أميركية- قطرية لمكافحة الارهاب، ما يعني ان ورقة الشروط ال14 الخليجية صارت من الماضي، وان المعركة التي تخوضها السعودية ضد قطر باتت بلا أفق، بعد اخراج واشنطن للدوحة من عنق الزجاجة ووضعها تحت جناحها في مواجهة السعودية.

أما ال"نيويورك تايمز" فقد ذهبت بعيدا في تسخيف التقارير الأميركية التي تحدثت عن استحالة انتصار "حزب الله" في معركة جرود عرسال. وقالت الصحيفة الأميركية الواسعة الانتشار، إن "حزب الله" بات قوة كبيرة قادرة على تغيير مصير الشرق الأوسط، وهو خاض وانتصر في حرب الارادة في أصعب منطقة جغرافية في لبنان، وأحرج أميركا عندما رفع أعلامه على قمم القلمون المرئية للأقمار الاصطناعية التجسسية الأميركية.

"داعش" تتحضر لاخراجها من لبنان على يد الجيش اللبناني، وقد تتفادى الكأس المرة التي تجرعتها "النصرة"، بالشروع في التفاوض مع الدولة اللبنانية، لكن بشروط الدولة، وأبرزها كشف مصير العسكريين التسعة في حوزتها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

أطول وأصعب من لحظة مواجهة خبر الاستشهاد، كانت ساعات انتظار وصول جثامين شهداء "حزب الله" إلى الأراضي اللبنانية، مقابل نقل جثث قتلى "جبهة النصرة" إلى الداخل السوري.

إطلاق المرحلة الأولى من صفقة التبادل بين الحزب و"جبهة النصرة"، برعاية الأمن العام، بدأت صباحا وتوقفت أكثر من مرة لأن "حزب الله" كما لا يترك أسراه لا يترك شهداءه، وبينهم اثنان استردا اليوم بعدما كانا سقطا في معارك قديمة.

المرحلة الأولى تمت وفتحت معها أبواب المرحلة الثانية من صفقة شديدة التعقيد، ذات محاور 3، تشمل تبادل الجثامين واسترداد الأسرى، إضافة إلى اخلاء مسلحين ونقل مدنيين.

صفاء النيات في عملية التبادل الأولى، سيؤدي حتما إلى اطلاق المرحلة الثانية خلال ساعات أو أيام قليلة، ولكن قبل كل هذا، هذه الليلة سيرقد الشهداء في التراب الذي أحبوا، وسيغفو أهلهم على دمعات، حارقة نعم، ولكن سيغفون مطمئنين لشهادة حررت جرد عرسال من ارهاب كاسر.

هذه الليلة، سيغفو كل اللبنانيين على أمل تحرير جرد القاع ورأس بعلبك، وهم مطمئنون إلى الجيش اللبناني المستعد لاستعادة الأرض التي انتهكها تنظيم "داعش".


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

صفقة الجرود بين "حزب الله" و"هيئة تحرير الشام جبهة النصرة"، دخلت مرحلتها الثانية بعد تثبيت وقف اطلاق النهار. تم هذا النهار عملية تبادل لجثامين تابعين ل"النصرة" وجثامين عائدة لعناصر من "حزب الله".

"حزب الله" تأكد من رفات عنصرين لهما كانت "النصرة" قد قتلتهما ودفنتهما في وادي حميد، وتولت سيارات الصليب الأحمر نقلهما إلى بلدة اللبوة التي شهدت أيضا وصول جثامين عناصر "النصرة" قبل نقلهم باتجاه عرسال. وشملت الصفقة أيضا تسليم الأمن العام ل"النصرة" سيدة تدعى ميادة علوش مع ابنها.

المرحلة الأخيرة من صفقة الجرود، يتوقع ان تستكمل غدا بانطلاق الباصات التي تحمل عناصر "النصرة" وبعض العائلات باتجاه ادلب، مقابل افراج "النصرة" عن خمسة عناصر للحزب موجودين لديها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

ألوية الشهداء عبرت إلى الوطن بقوة تحرير الأرض، والأرض لهم، تشتاقهم، ترابها يغني لحنهم ويردد كلماتهم ويرتفع باحتضان أجسادهم.

هم ثمرة معركة وحصاد نصر، وقد شقت مواكبهم قرى استقبلتهم بالورد والدمع. وأول لقاء لهم مع الوطن كان في ثكنة اللواء التاسع للجيش في اللبوة. وهو المكان الذي يحكي للزمان عن علاقة معمدة بالدم بين جيش ومقاومة وبشهادة شعب على سن البقاع ورمحه. وعدا ذلك من آراء ليس سوى وجهة نظر سقطت بالتجربة.

ألوية الشهداء سلكت طريقها إلى شوارع لم يكن على طرف لسانها سوى شكر السيد حسن، الاسم الذي تردد على شفاه الناس المنتشرة على جنبات الطرق. وإذا كان الأمين العام ل"حزب الله" قد انتشر بين المواطنين بشكل غير مرئي، فإن أمين عام التفاوض اللواء عباس ابراهيم، كان كمن يحمل الشهداء على كتفيه بعد قلبه، ويفكك ما يعترض طريق وصولهم من عقبات، ويقف حاملا مفاتيح الاتفاق دون قيد أو شرط، لأن "النصرة" لم تكن في وضع يسمح لها بالمزيد من الشروط.

نجح ابراهيم في تنفيذ المرحلة الأولى التي قضت بتسليم ثماني جثث ل"النصرة" في مقابل عودة جثامين خمسة شهداء ل"حزب الله". أما المرحلة التالية فهي لتحميل أفواج "النصرة" وتوابعها إلى ادلب، وسط تزايد الاعداد التي طلبت المغادرة، حيث سيواجه المفاوضون أزمة في تأمين الباصات الخضر لنقلهم.

وتشتمل المرحلة الثانية على تحرير أسرى "حزب الله"، ومن بينهم ثلاثة مقاومين كانوا ضلوا طريقهم واعتقلتهم "النصرة" في المعركة الأخيرة.

وعلى طريق الجرد، أم علي البزال التي اشتمت اليوم رائحة ثياب شهيدها، واحتضنت ترابا مشى عليه، وزارت زنزانة اعتقل فيها، فبكت دمعتين ووردة، هي أم علي، أم البطل، السيدة التي قادتها خطواتها إلى حيث خطواته الأخيرة، صلت له هناك وعانقت روحه التي ما انهزمت وفضلت ان تموت واقفة.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس