hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سفارة الإمارات في لبنان شاركت في فعاليات مهرجان الأمم في البترون بحضور باسيل

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت سفارة دولة الإمارات في لبنان ممثلة بالقائم بالأعمال بالإنابة السيد هزاع المنصوري واعضاء السفارة، في فعاليات "مهرجان الأمم" الذي أقيم في إطار نشاطات "بيت المغترب اللبناني" في البترون، برعاية وزير الخارجية جبران باسيل وحضوره، إلى جانب رئيس اتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحراك، والقائمين بالأعمال في سفارات البرازيل، روسيا، الولايات المتحدة وحضور دبلوماسي واجتماعي.

وإفتتح المهرجان بالنشيد الوطني والبرازيلي والروسي والإماراتي والأمريكي بصوت المغنية تيرا معلوف، ومن ثم عرض فيلم وثائقي عن البترون وأبرز معالمها.

كما كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك شدد فيها على أهمية الحدث، وقال: "الشعب اللبناني مساحة طموحة الكون، وقد حمل وطنه في قلبه يشرفنا ان يكون بيت المغترب في البترون، إن كل بيت في البترون هو سفارة بين البلد الأم والبلد الذي حضنكم والبلدية على استعداد لتقديم كل الدعم، بالتعاون مع وزارة الخارجية إنطلاقا من حرصنا على التواصل بين لبنان المقيم والمغترب".

باسيل

بدوره، ألقى باسيل كلمة قال فيها: "نكتشف النجاح اللبناني اليوم في العالم وفي كل مرة اكثر من مرة"، وأضاف: "نحاول أن نقدم شيئا لهذا المنتشر وانجزنا الكثير والمطلوب أكثر".

وتابع: "انجزنا قانون استعادة الجنسية، وبفضله يستعيد اسبوعيا لبنانيون جنسيتهم من كافة أنحاء العالم".

وقال: "اصبح في إمكان اللبناني المنتشر ان يقترع ويشارك في الحياة السياسية، وهذا تحد أمامهم ليتسجلوا في السفارات ويصوتوا فيها".

وشدد على أن "المرحلة المقبلة ستشهد انتخاب نواب للانتشار اللبناني وهذه هي المعركة الكبيرة"، وقال: "سنعلن في مؤتمر الطاقة الاغترابية في لاس فيغاس عن خطوة اقتصادية كبيرة مخصصة للمنتشرين ونحن نعمل عليها ونضع الأطر الخاصة بها".

وأعلن "أن هناك خمسة مؤتمرات إغترابية تعمل الوزارة على الإعداد لها".

وانتقل الحضور في جولات شملت البيوت ضمن مشروع بيت المغترب، ورحب القائم بالاعمال الاماراتي بباسيل في البيت اللبناني الإماراتي، وأطلعه على أقسامه وسلمه درعا تذكارية، بحضور الجالية البنانية المقيمة في الإمارات.

وحضر باسيل الفقرات التي شملها المهرجان من على شرفة البيت اللبناني الإماراتي.  

  • شارك الخبر