hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية بوزار: لتحويل مبنى كلية العلوم في القبة إلى مركز إنمائي وثقافي واجتماعي

السبت ١٥ تموز ٢٠١٧ - 19:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في مكتب جمعية "بوزار" للثقافة والتنمية، في مبنى كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث في طرابلس، إجتماعا حضره رئيس الجمعية الدكتور طلال خوجة، نائب رئيس بلدية طرابلس المهندس خالد الولي، المهندس غابي خرياطي عن نقابة المهندسين، مستشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة صبحي عبد الوهاب ومسؤولة العلاقات العامة في الجمعية رولا دندشلي.

وعرض خوجة "إمكانية تحويل المبنى الحالي للكلية الكائن في منطقة القبة بطرابلس، إلى مركز إنمائي وثقافي وإجتماعي، مع إنتقال مبنى الكلية إلى المبنى الجامعي الموحد في المون ميشال جنوبي مدينة طرابلس".

وأكد "أهمية العمل المشترك بين فاعليات المدينة لتحريك هذا المشروع مع المسؤولين، لا سيما أن المبنى الحالي في القبة تعود ملكيته للحكومة الفرنسية".

ولفت إلى أن "أهمية المشروع تكمن في دوره الإنمائي، الذي يمكن أن يقوم به على صعيد المنطقة وخدمة أبنائها، تعويضا لهم عن إنتقال مباني الجامعة اللبنانية في القبة إلى منطقة المون ميشال".

وتم الإتفاق على متابعة القضايا الإجتماعية والتربوية في المنطقة، لا سيما لجهة معالجة التسرب المدرسي، ودعم قضايا المرأة عموما والمرأة العاملة خصوصا، والعمل على محو الأمية المعلوماتية وتعزيز التواصل الثقافي والإجتماعي في الأحياء الشعبية، وكذلك العمل على تشجيع النشاطات البيئية.

كما تقرر دعم الانماء عبر التواصل مع الشركات وحاضنات الاعمال لتشجيع المبادرات الفردية، من خلال المشاريع التنموية في المنطقة، وحماية وتشجيع الحرف الطرابلسية والأرتيزانا وتشجيع المنتجات الريفية.

وإتفق على تشجيع اتقان اللغات والحفاظ بصورة خاصة على اللغة العربية وحمايتها، وايلاء اهمية خاصة للغة الفرنسية.

  • شارك الخبر