hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح مهرجانات جسر المدفون السياحية

السبت ١٥ تموز ٢٠١٧ - 09:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت بلدة تحوم البترونية مهرجانات جسر المدفون السياحية بليلة مميزة أحياها الفنان معين شريف بمشاركة فرقة "هياكل بعلبك" في حضور النائب سامر سعاده ممثلا رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، النائب بطرس حرب، ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع المرشح عن منطقة البترون الدكتور فادي سعد ، ممثل رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجيه جوزيف نجم، ، قائمقام البترون روجيه طوبيا، النائب العام لأبرشية البترون المونسنيور بطرس خليل ممثلا راعي الابرشية المطران منير خيرالله، رئيس بلدية تحوم السفير طنوس عون، رئيس بلدية كفرعبيدا طنوس الفغالي، مختار تحوم جوزيف فارس، فاعليات اجتماعية وشخصيات ومسؤولي الأجهزة الأمنية، مخاتير، ممثلي أحزاب وجمعيات وهيئات بترونية وحشد من الحضور بالاضافة الى رئيس لجنة المهرجانات طنوس أبي صعب والاعضاء.

بعد النشيد الوطني اللبناني رحب نبيل يوسف باسم لجنة المهرجانات بالحضور وشكر لوزارة السياحة رعايتها المهرجانات للسنة الثالثة على التوالي، كما شكر كل المؤسسات الداعمة وكل من عمل لإنجاح المهرجانات التي تستمر على مدى ثلاثة أيام. كما شكر للسفير جهاد عون مساهمته بتقديم العقار الذي تقام عليه المهرجانات سنويا.

ثم أطلقت الاسهم النارية التي أضاءت سماء منطقة البترون على وقع أغنية خاصة لبلدة تحوم.

بعد ذلك قدمت فرقة هياكل بعلبك لوحات راقصة ودبكة لبنانية وفولكلورية وتراثية قبل ان تشارك الفنان معين شريف في وصلته الغنائية التي تفاعل معها الجمهور وتضمنت أجمل ما غنى من مواويل وأغان خص بها لبنان وشعبه كما غنى وللمرة الاولى مقطعا من أغنية جديدة للجيش اللبناني. وضمن وصلته أغان للسيدة العذراء.

أما المحطة الثانية من مهرجانات جسر المدفون مساء غد الاحد فهي مخصصة لمسرحية laugh story مع الرباعي الكوميدي هشام حداد ، طوني أبو جوده، جاد بو كرم وبونيتا سعاده. وتختتم المهرجانات مساء الاثنين مع أوركسترا قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد.
 

  • شارك الخبر